أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تفرض مشرفاً ثقافياً على كل المدارس الخاصة بصنعاء

نصبت جماعة الحوثي الحاكمة بصنعاء مشرفا ثقافيا على كل مدرسة أهلية في صنعاء.
 
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة صادرة من القيادي الحوثي هادي هادي عمار مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء موجهة الى مدراء المديريات ومشرفيها ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات ورؤساء اقسام التعليم الاهلي بالمديريات في (سنحان، بني مطر، صنعاء الجديدة، همدان، بني حشيش، ارحب، جحانة) طالبهم فيها بترشيح مسؤول ثقافي مقيم لكل مدرسة أهلية بالمديرية.
 
وبحسب الوثيقة فإن المشرف الثقافي سيكون مقيم ومؤهل وله الاستعداد والتفرغ الكامل للقيام بعمله كمشرف مقيم داخل المدرسة الأهلية اوقات الدوام الرسمي، ليقوم بالاشراف على أعمال الانشطة المختلفة كالاذاعات المدرسية والمسابقات المنهجية والعملية وتفعيل المناسبات الدينية وتفعيل اليوم الثقافي وغيرها - في اشاره الى الفعاليات الطائفية الذي يقيمها الحوثيين طوال العام.
 
جماعة الحوثي تفرض مشرفاً ثقافياً على كل المدارس الخاصة بصنعاء
وفرضت جماعة الحوثي بحسب الوثيقة راتبا شهريا على كل مدرسة اهلية تدفعه للمشرف الحوثي الثقافي الذي نصبته مشرفا على اداراتها وانشطتها.
 
يُشار إلى أن جماعة الحوثي سبقت وأن فرضت على معلمي المدارس وموظفي الدولة في مختلف المرافق الحكومية، الاستماع لمحاضرات مؤسس الجماعة "حسين الحوثي" وشقيقه "عبدالملك" كل يوم أربعاء في إطار ما أسمته بـ "اليوم الثقافي".
 
وسبق وضعت جماعة الحوثي، جملة من القيود على كل الانشطة ومنعت حفلات تخرج الطلاب والطالبات والرحلات، بذريعة الاختلاط ومخالفتها لما يسمى بـ "الهوية الإيمانية".

Total time: 0.0539