أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

عشرة أطعمة تعمل على تعزيز الذكاء والتركيز لدى الأطفال

تحتاج أجساد الأطفال المتنامية إلى العديد من أنواع المغذيات، وهناك بعض الأطعمة التي تعمل على تعزيز الذكاء والتركيز لدى الطفل.
 
والدماغ عضو جائع جدًا، وهو أول أعضاء الجسم امتصاصًا للعناصر الغذائية من الطعام، وفيما يلي أفضل 10 أطعمة تزيد الذكاء عند الأطفال.
 
1- سمك السلمون الأسماك الدهنية مثل السلمون هي مصدر ممتاز لـلأوميجا 3 والأحماض الدهنية DHA وEPA، وكلاهما ضروري لنمو الدماغ ووظيفته.
 
2- البيض البيض معروف كمصدر بروتين عظيم لكن صفار البيض معبأ أيضًا بالكولين، مما يساعد على تطوير وتعزيز الذاكرة.
 
ADVERTISEMENT 3- زبدة الفول السوداني يُعتبر الفول السوداني وزبدة الفول السوداني مصدراً جيداً لفيتامين E، وهو مضاد أكسدة قوي يحمي الأغشية العصبية.
 
4- الحبوب الكاملة يحتاج الدماغ إلى إمدادات ثابتة من الجلوكوز، والحبوب الكاملة توفره بوفره، فالألياف تساعد على تنظيم إطلاق الجلوكوز في الجسم، وتعزز صحة الجهاز العصبي.
 
5- الشوفان الشوفان هي واحدة من أكثر الحبوب المألوفة والمحبوبة للأطفال، وهي حبوب “مغذية للدماغ” حيث يوفر الشوفان الطاقة أو وقود ممتاز للدماغ.
 
6- التوت الفراولة والكرز والتوت والتوت الأسود بشكل عام يحتوون على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين ج والتي قد تساعد في الوقاية من السرطان.
 
7- الفاصوليا الفاصوليا تعتبر غذاء عقليًا ممتازًا؛ لأنها تحتوي على الطاقة من البروتين والكربوهيدرات المعقدة والألياف.
 
8- الخضراوات الملونة الخضراوات ذات الألوان الغنية والعميقة تحتوي مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة وقوة خلايا الدماغ.
 
9- الحليب والزبادي عند التفكير في أطعمة تزيد الذكاء عند الاطفال يجب التفكير في اللبن والزبادي، حيث تمتلئ منتجات الألبان بالبروتين وفيتامينات ب الضرورية لنمو أنسجة المخ.
 
10- اللحم البقري الخالي من الدهون الحديد هو معدن أساسي يساعد الأطفال على المحافظة على النشاط والتركيز في المدرسة، واللحم البقري هو واحد من أفضل مصادر امتصاص الحديد.

Total time: 0.0602