أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النائب حاشد يتحدث عن جباية جديدة من على ظهر المواطن ويقول: لن تتوقف الجبايات

كشف النائب احمد سيف حاشد في منشور له على موقع تويتر (إكس) عن جباية جديدة على ظهر المواطن اليمني الذي يقبع تحت سلطة الحوثيين.
وقال ما يلي نصه: 
 
لن تتوقف الجبايات على المواطن
جبايات جديدة ينتوون فرضها على المواطن "الجدار القصير" لكل السلطات.
 
ما أعرفه أن موازنة وميزانية جرحى حرب الجيش بما فيهم الجرحى المعاقين، يدخلون ضمن موازنة وزارة الدفاع.. وأن الدائرة المسؤولة عنهم مباشرة هي دائرة الرعاية الاجتماعية، التابعة لوزارة الدفاع، وهي من تتكفل بجرحى الحرب ومن ضمنهم المعاقين التابعين لوزارة الدفاع.
 
في توجه جديد وزارة الدفاع تتخلي عن هذه المسؤولية، وترميها على صندوق المعاقين في وزارة الشؤون الاجتماعية.
 
جاء التوجيه بتخصيص مبلغ مائتين مليون ريال شهريا من صندوق رعاية المعاقين الأمر الذي لم يستطع الصندوق القيام بمهمته الرئيسية حيال معاقيه، فتم إيقاف العلاجات وبعص الخدمات والمخصصات التي كان يقدمها الصندوق الاجتماعي للمعاقين المدنيين، فيما اقتصر مهمة دائرة الرعاية الاجتماعية بتقديم الخطة والبرامج لصندوق المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية.
 
الآن يريدون تعديل قانون صندوق المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بزيادة إيراداته الشهرية لفرض جبايات جديدة على المواطن "الجدار القصير" بتعديل ذلك القانون والتي بموجبه تتخلى وزارة الدفاع عن مسؤولياتها حيال جنودها وضباطها لترمي الحمل على غيرها.
 
هكذا تتخلي بعض الوزارات النافذة عن مسؤولياتها، وترميها على غيرها من الوزارات الأخرى، وتجد السلطة العليا الاستجابة والتمرير المطلوب، وعلى المواطن فقط أن يدفع.. المواطن قليل الحيلة والجدار القصير الذي جميعهم يلقون بفشلهم وتقصيرهم عليه.

Total time: 5.2937