أخبار الساعة » السياسية » اخبار السعودية

مديرية الاتصال التركية تكشف أسباب الغاء مباراة كأس السوبر التركية بالرياض

مديرية الاتصال التركية:
أنديتنا تسببت في مشاكل بإصرارها على رفع صور أتاتورك وأقواله.. لذلك ألغى السعوديون المباراة
 
ماذا حدث؟
 
**كان هناك تضليل معلوماتي مكثف في الداخل والخارج فيما يتعلق بمباراة غلطة سراي وفنربخشة، التي كان من المتوقع أن تقام في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، في 29 ديسمبر 2023، ولكن تم تأجيلها إلى تاريخ لاحق.
 
**لذلك، كانت هناك حاجة لمعالجة التطورات وتوعية الجمهور ضد أنشطة التضليل التي تهدد سلام وأمن المجتمع.
 
**تم تحديد وتنظيم بطولة كأس السوبر توركسيل 2023 بموجب قرار مشترك بين الأندية والاتحاد التركي لكرة القدم، في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.
 
**بعد القرار المشترك، كان من المقرر أن تقام المباراة في 29 ديسمبر 2023 الساعة 20.45 بتوقيت وسط أوروبا.
 
**قبل تنظيم المباراة، تم التوصل إلى اتفاق بين TFF والسلطات السعودية في 20 أكتوبر 2023، بشأن القواعد والمبادئ الواجب اتباعها في الملعب وفي المدرجات.
 
**ينص العقد على أنه سيتم تطبيق قواعد FIFA وAFC وUEFA وغيرها من الهيئات التنظيمية والإدارية الدولية لكرة القدم.
 
**على الرغم من أن المباراة المعنية ليست مباراة وطنية، إلا أن مسؤولي الاتحاد التركي لكرة القدم والمملكة العربية السعودية توصلوا إلى اتفاق على غناء النشيد الوطني واستخدام الأعلام التركية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.
 
**طلبت الأندية أن تضاف مطالب الفرق بارتداء قمصان مصطفى كمال أتاتورك ولافتات مكتوب عليها كلمات مصطفى كمال أتاتورك خلال الإحماء على أرض الملعب قبل المباراة مباشرة إلى البروتوكول المبرم مسبقًا بين الاتحاد التركي لكرة القدم والسلطات السعودية
 
**لم توافق السلطات السعودية على إضافة هذه المطالب إلى البروتوكول الحالي قبل المباراة مباشرة، مستشهدة باللوائح الدولية مع الاتفاقية التي أبرمتها سابقًا مع الاتحاد التركي لكرة القدم.
 
ونتيجة لهذه التطورات، تم إلغاء المباراة.

Total time: 0.0518