أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القيادة المركزية الأمريكية تعلن ضبط شحنة مخدرات بالبحر الأحمر

أكياس من المخدرات غير المشروعة والتي تم ضبطها من سفينة كانت تبحر في بحر العرب، تم حجز الشحنة على سطح السفينة روبرت جولدمان التابعة لقوة خفر السواحل الأمريكي.
السفينة روبرت جولدمان تعمل تحت قيادة فرقة العمل المشتركة 150، واحدة من خمس فرق عمل تحت أدارة القوات البحرية المشتركةCTF  والتي هي أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم. تركز فرقة العمل المشتركة 150 على عمليات الأمن البحري خارج الخليج العربي.
تضم القوات البحرية حاليا 39 دولة وهم: اسبانيا واستراليا والأردن والامارات والبحرين والبرازيل والبرتغال والدنمارك والسعودية والعراق والفلبين والكويت والمانيا والمملكة المتحدة والنرويج والهند والولايات المتحدة الامريكية واليابان واليمن واليونان وايطاليا وباكستان وبلجيكا وتايلاند وتركيا وجمهورية كوريا وجيبوتي وسريلانكا وسلطنة عمان وسنغافورة وسيشيل وفرنسا وقطر وكندا وكينيا وماليزيا ومصر ونيوزيلندا وهولندا.
تتألف القوات البحرية المشتركة من موظفي المقر وخمس فرق عمل مشتركة تركز على دحر الإرهاب ومنع القرصنة وتشجيع التعاون الإقليمي وتعزيز بيئة بحرية آمنة. تدعم الشراكة البحرية النظام الدولي المستند الى القواعد من خلال دعم الأمن والاستقرار من اكثر من  3.2 مليون ميل مربع من المياه تشمل بعضا من أهم ممرات الشحن في العالم.

Total time: 0.0601