أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نشر اعترافات خلية حوثية جديدة متورطة بجرائم إرهابية في الساحل الغربي

وزع الإعلام العسكري للقوات المشتركة، اليوم السبت 6 يناير 2024، فيديو يتضمن اعترافات عناصر خلية جديدة جندها قيادي حوثي لزراعة العبوات الناسفة وإحراق الأطقم العسكرية، وإقلاق السكينة العامة في ساحل غربي اليمن.
 
وتم القبض على عناصرها في إنجاز جديد يضاف إلى رصيد شُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.
 
وذكر الإعلام العسكري، أن قياديا حوثيا مسؤولا في خلايا العبوات يُدعى محمد علي علي حزام السودي، ويكنّى بـ"أبو معتز السودي"، جنّد أربعة عناصر من أهالي الحديدة هم: "أدهم علي عبدالله فرتوت الحساني الملقب أدهم العدني، وقاسم أحمد عبيد بريه، وعبدالله أنيس عبدالملك غالب الريمي، وجمال أحمد سعيد الأهدل".
 
وأقر اثنان من عناصر الخلية هما: "أدهم فرتوت وقاسم بريه"، بتورطهما في تنفيذ جرائم إرهابية متمثلة بإحراق أطقم وسيارات في الخوخة وحيس مقابل مبالغ مالية، فيما أقر الآخران "عبدالله أنيس وجمال الأهدل" بتجنيدهما من قِبل الحوثيين وانتقالهما إلى الساحل الغربي لتنفيذ جرائم إرهابية مماثلة واغتيال قيادات وزعزعة الأمن والاستقرار في مدينة الخوخة، ولكن تم القبض عليهما قبل تمكنهما من التنفيذ.
 
وذكر أفراد الخلية، أنهم تلقوا دورات طائفية واستخباراتية وتسجيل وصيّتهم قبل الزج بهم لتنفيذ جرائم إرهابية في المناطق المحررة، والتي أودت بهم إلى المصير المحتوم؛ فسرعان ما وجدوا أنفسهم في قبضة رجال الأمن.
 
وكان الإعلام العسكري للقوات المشتركة وزع، الخميس الماضي، فيديو تضمن اعترافات خلية حوثية أخرى ضبطتها في وقت سابق شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.
 
وشملت الخلية أربعة عناصر جميعهم من أهالي المناطق المحررة في مديرية مقبنة- غرب محافظة تعز وهم: "محمد عبدالقوي بجاش طاهر صالح، وعبدالرحمن حامد أحمد عبدالوهاب، وصدّيق علي قايد محمد مشجع، وعلي زيد بجاح".
 
وأقروا بتورطهم بنقل معلومات لمليشيا الحوثي عن طريق مشرف حوثي من أبناء مقبنة يُدعى "زيد حسن المحطبي" المكنى "أبو زيد".
 
وذكروا أن المعلومات التي كانوا يقومون بنقلها تركزت حول تعزيزات القوات المشتركة في مناطقهم، والقطاعات الأخرى بمحور الحديدة، ونقل إحداثيات عن مواقع للقوات المشتركة وتحركات الأطقم، وتصحيح أماكن قصف مليشيا الحوثي.

Total time: 0.0577