أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هجوم حوثي كبير في البحر الأحمر بـ 18 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ والقيادة الأمريكية تصدر بيان

شن الحوثيون هجوم كبير في البحر الاحمر بـ 18 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ كروز وباليستي، واصدرت القيادة المركزية الأمريكية بيان فيما يلي نصه: 
 
 
هجمات حوثية على الشحن الدولي
في 9 يناير/ كانون الثاني 2024، في حوالي الساعة 9:15 م (بتوقيت صنعاء) ، شن الحوثيون المدعومون من إيران هجوما معقدا بواسطة طائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد المصممة إيرانيا وصواريخ كروز المضادة للسفن وصاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى منطقة جنوب البحر الأحمر ، باتجاه ممرات الشحن الدولية حيث كانت تمر عشرات السفن التجارية.
 
تم إسقاط ثمانية عشر طائرة بدون طيار، وصاروخين كروز مضادين للسفن ، وصاروخ باليستي مضاد للسفن بجهد مشترك من مقاتلات إف/إيه-18 تابعة لمجموعة حاملات الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (سي في إن 69) و يو إس إس جرافلي (دي دي جي 107) و يو إس إس لابون (دي دي جي 58) و يو إس إس ميسون (دي دي جي 87)، و إتش إم إس دايموند (دي 34) التابعة للمملكة المتحدة. هذا هو الهجوم الـ 26 على ممرات الشحن التجارية في البحر الأحمر من الحوثيين منذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023. لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار.
 
في 3 يناير/ كانون الثاني أصدرت 14 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، بيانا مشتركا جاء فيه: "سيتحمل الحوثيون المسؤولية عن العواقب إذا استمروا في تهديد الأرواح والاقتصاد العالمي والتدفق الحر للتجارة في الممرات المائية الحيوية في المنطقة."
 

Total time: 0.0644