أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يشنون عدة هجمات صاروخية بالستية مضادة للسفن في البحر الأحمر

تحدثت القيادة المركزية الأمريكية عن هجمات جديدة للحوثيين على السفن في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن وجاء في الخبر: 
 
 
الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران يشنون عدة هجمات صاروخية باليستية مضادة للسفن في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن
 
في يوم 6 فبراير/ شباط، في الفترة من الساعة 1:45 صباحًا وحتى 4:30 مساءً تقريبًا (بالتوقيت المحلي العربي) أطلق المسلحون الحوثيون المدعومين من إيران ستة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.
 
ثلاثة من الصواريخ الباليستية المضادة للسفن كانت تحاول ضرب السفينة أم ڤي ستار ناسيا، وهي ناقلة بضائع يونانية من ناحية الملكية والادارة وترفع علم جزر مارشال اثناء ابحارها في خليج عدن. وفي حوالي الساعة 3:20 صباحًا، أبلغت أم ڤي ستار ناسيا عن وقوع انفجار بالقرب من السفينة مما تسبب في أضرار طفيفة ولكن لم تقع إصابات. في 02:00 بعد الظهر , سقط صاروخ آخر في المياه القريبة من السفينة دون أن يحدث اي تأثير. في الساعة 4:30 مساءً، اعترضت السفينة يو أس أس لابون (DDG 58) والتي تعمل بالقرب من الناقلة أم ڤي ستار ناسيا صاروخًا باليستيًا ثالثًا مضادًا للسفن أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران واستطاعت من اسقاطه .استمرت الناقلة أم ڤي ستار ناسيا في الإبحار  نحو وجهتها.
 
من المرجح أن الصواريخ الباليستية الثلاثة المضادة للسفن المتبقية كانت تحاول استهداف سفينة أم ڤي مورنينغ تايد، وهي سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بربادوس وتعمل في جنوب البحر الأحمر. حيث سقطت الصواريخ الثلاثة في المياه القريبة من السفينة دون ان تحدث اي تأثير. تواصل السفينة أم ڤي مورنينغ تايد الابحار ولم تبلغ عن وقوع اية إصابات أو أضرار.

Total time: 0.0535