أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

يتمتع حليب الماعز بفوائد جمّة للصحة والجمال

يتمتع حليب الماعز بفوائد جمّة للصحة والجمال على حد سواء؛ إذ إنه يمد الجسم بالفيتامينات من ناحية ويعتني جيدا بالبشرة، لا سيما الجافة، من ناحية أخرى، وهو ما دفع كليوباترا للاستحمام به.

وأوضحت مجلة “Stylebook” أن حليب الماعز يمتاز بأنه يحتوي على مسببات حساسية أقل، مقارنة بحليب الأبقار، مما يجعله بديلا مناسبا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الحليب البقري.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن حليب الماعز يعد كنزا من الفيتامينات؛ فهو غني بفيتامين “A”، الذي يتمتع بتأثير مضاد للأكسدة ويعمل على تقوية خلايا البشرة ويحمي البشرة من المؤثرات البيئية.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;} ويحتوي حليب الماعز أيضا على بروفيتامين “B5” المعروف باسم البانثينول، الذي يمتاز بتأثير مثبط للالتهابات ويساعد على التئام الجروح، فضلا عن قدرته على ترطيب البشرة، مما يساعد في علاج البشرة الجافة والمتشققة.

ويشتمل حليب الماعز على فيتامين “E”، الذي يحمي البشرة من الجذور الحرة، وبالتالي فهو يسهم في حمايتها من السرطان، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة وتقوية حاجز الحماية الطبيعي لها، مما يمنحها ملمسا ناعما كالحرير ويزيد من درجة صمودها أمام عوامل الإجهاد ومسببات الأمراض المختلفة.

ويحتوي حليب الماعز أيضا على حمض اللينوليك، الذي يتمتع بتأثير مثبط للالتهابات.

 

 

 
 

Total time: 0.0614