أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل مواطن روسي كان يعد لهجوم إرهابي لقتل الصحفي الأمريكي تاكر كارلسو

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل مواطن روسي كان يعد لهجوم إرهابي لقتل الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون بناءً على تعليمات من المخابرات الأوكرانية.
 
كان من المفترض أن يقوم هذا الرجل وبناءً على تعليمات من المخابرات الأوكرانية ،أن يقوم بتفجير السيارة التي كان يستقلها الصحفي الأمريكي الشهير تاكر كارلسون.
 
ومن المعروف أنه كان من المفترض أن يقوم الرجل بزرع عبوة ناسفة أسفل سيارة الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون في موقف السيارات تحت الأرض في مبنى فندق فور سيزونز، حيث كان يعيش تاكر كارلسون، خلال زيارته لروسيا في الفترة من 1 إلى 8 فبراير. وتم اعتقال المشتبه به في مرحلة الإعداد، لكنه فشل في تنفيذ خططه. ومن المعروف أن المشتبه به اعترف. انه تم تجنيده من قبل المخابرات الأوكرانية في نوفمبر 2023. ووعد "المنسقون" المؤدي بمبلغ 4000 دولار لإكمال المهمة بنجاح.
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل مواطن روسي كان يعد لهجوم إرهابي لقتل الصحفي الأمريكي تاكر كارلسو
 
تاكر كارلسون نفسه، الذي أجرى مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوائل فبراير، واثق من أنه كان يخضع للمراقبة من قبل وكالات الاستخبارات الأمريكية، وذكر أن المراقبة تمت من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) . ووفقا لكارلسون، سربت وكالات الاستخبارات البيانات التي تم جمعها إلى صحيفة نيويورك تايمز من أجل تعطيل المقابلة مع بوتين وقد أكد ذلك بنفسه.
 
في السابق، تم إدراج تاكر كارلسون في موقع Myrotvorets الأوكراني، وكل الاسماء التي في الموقع معرّضة للقتل من المخابرات الأوكرانية بسبب "محاولة الاعتداء على سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، كما يزعمون".
Translate post
المصدر : شؤون روسية

Total time: 0.0556