أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الإمارات تدين بشدة اعتداءات مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الاعتداءات التي قام بها مستوطنون إسرائيليون على قافلة مساعدات اردنية كانت متجهة إلى قطاع غزة عبر بيت حانون، وعلى مقر الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في القدس المحتلة.

 
وحمّلت وزارة الخارجية في بيان لها إسرائيل كامل مسؤولية هذه  الاعتداءات الخطيرة، وطالبت بتحقيق عاجل ومستقل وشفاف بشأنها، ومعاقبة المتسببين بها، والتي تعتبر انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني.
 
وأوضحت الوزارة أهمية تقديم المجتمع الدولي الدعم للجهود الإنسانية والإغاثية، واستدامتها في توفير الخدمات والدعم للشعب الفلسطيني الشقيق، في ظل الأوضاع الحرجة التي يعيشها في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة. 
 
وثمنت الوزارة الجهود التي تقوم بها المملكة الأردنية الهاشمية في سبيل دعم الشعب الفلسطيني الشقيق، ومساعدة أهالي قطاع غزة على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة.
 
وشدّدت الوزارة على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ، وتجنب استهداف المدنيين والمؤسسات والأعيان المدنية، والمؤسسات الإغاثية، وببذل كافة الجهود لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية الملحة إلى المدنيين في القطاع عبر ممرات آمنة ودون عوائق .

Total time: 0.0504