أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعلامي السعودي حسين الغاوي يكشف موضوع مفاوضات الـ 3 أيام مع الحوثيين

- حسين الغاوي *
للي حاب يعرف موضوع  3 أيام 
 
بعد رضوخ الحوثي وإفراج طائرات الخطوط اليمنية المحتجزة في مطار صنعاء ..
 
وصول طائرتين إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة ، وسوف تقلع أولى الرحلات بالحجاج اليمنيين الساعة 4:30 عصرا اليوم .
 
—-
للتوضيح أكثر :
 
4 طائرات يمنية احتجزها الحوثي في مطار صنعاء ، وطالب السعودية بترحيل الحجاج اليمنيين إلى صنعاء عبر أي خطوط طيران أخرى .
 
إلا أن الحوثي رضخ للضغوط وسمح بالطائرات المحتجزة في صنعاء بالاقلاع ، ومع ذلك يحاول يقنع اتباعه بأنه نجح في استعادة الحجاج اليمنيين ! 
اسألكم بالله أين الانتصار في هذا ؟
 
السؤال : ماذا تستفيد السعودية من احتجازهم ؟ هل ترجعهم إلى مكة للحج مرة أخرى أم ماذا ! 
 
لذلك سيظهر سيدهم الليلة وسيتحدث عن السنة الهجرية الجديدة وسوف يُلهيهم متحدثهم ببيان وتهديدات واهية و أنهم نجحوا في إرجاع الحجاج إلى صنعاء وستعج منصة اكس بغثاء اعلامهم وخلاياهم وأن ما قاموا به هو انتصار  
 
على الرغم من أن رئيسهم المشاط  أصدر بياناً حمّل فيه هيئة الطيران المدني السعودي مسؤولية إرجاع الحجاج ، والكثير منهم حذف التغريدات المتعلقة بهيئة الطيران المدني بما فيهم محمد علي الحوثي وأن الطائرات المحتجزة لن تقلع إطلاقاً لأخذ الحجاج ، بينما الواقع أنها اقلعت من صنعاء قبل قليل .
 
قبل الختام  ..
الحوثة يتداولون تصريح لوزير الخارجية السعودي عن خارطة الطريق في جلسة حوار بمدريد وسأله المقدم عن اليمن وأجاب نفس الاجابة التي ذكرها في احدى المقابلات التلفزيونية السابقة قبل شهرين ! 
 
—-
أخيراً ..
١- الوضع في اليمن الحبيب إلى خير بإذن الله والأطراف المتنازعة وقعت جميعها على مسودة خارطة الطريق قبل الحج ، ورضخ الحوثي للجلوس مع الحكومة الشرعية لأول مرة قبل يومين وقبِل بالوساطة السعودية ، وهذه كانت أهم أهداف عاصفة الحزم واعادة الأمل ، وحديثه في الدوائر المغلقة يختلف كلياً عن ما تشاهده عبر إعلامه أو حتى تصريحاته ، لذلك هذه الجماعة تحاول جاهدةً خداع الاتباع تحديداً والشارع اليمني بشكل عام أنها منتصرة لكسب التأييد في مرحلة الانتخابات المقبلة ، ولكن الجميل أن أغلب الشارع اليمني واعي .
 
٢- جميعاً نتمنى الخير والسلام والنماء ليمننا الحبيب وأهله الطيب ، ولكن كان من الواجب ذكر الحقائق هذه الأيام ومواجهة زيفهم لذلك سامحوني إذا كثرت عليكم في المنشورات  
 
* من صفحة الإعلامي حسين الغاوي على منصة X

Total time: 0.0526