أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القائد الزُبيدي: الحوثيون يرفضون دعوات الحوار والرئاسي مستعد لأي مفاوضات لإنهاء الصراع

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزُبيدي، اليوم الاحد، أن جماعة الحوثي، تواصل تعنتها ورفضها لكل دعوات الحوار، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسي، مستعد لأي مفاوضات قادمة لإنهاء الصراع في اليمن.
 
  جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، للزبيدي مع السفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف، لمناقشة اخر مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن، على ضوء الجهود التي يقودها المبعوث الاممي لإنهاء الصراع واحلال السلام.
 
 
  وأوضح الزُبيدي، أن تصعيد جماعة الحوثي المستمر في البحر الأحمر، وباب المندب، وفي جبهات المواجهة في عدد من المحافظات يُثبت عدم جديتها في التعامل مع كل دعوات السلام، وفق وكالة سبأ الحكومية.
 
  وأشار الى آخر المستجدات ذات الصلة بالوضع الاقتصادي في اليمن وانعكاساته على الأوضاع الإنسانية، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتخفيف من آثار تلك التداعيات على معيشة المواطنين في مختلف المحافظات.
 
  ولفت عضو مجلس القيادة، إلى حملات القمع والانتهاكات المتصاعدة التي تنتهجها جماعة الحوثي والتي تستهدف موظفي المنظمات الأممية والدولية في مناطق سيطرتها.
 
  وجدد موقف مجلس القيادة الرئاسي، الرافض لتلك الجرائم التي ترتكبها الجماعة بحق الموظفين العاملين في المجال الإنساني والإغاثي، مؤكداً الحاجة إلى موقف دولي حازم لإجبار الجماعة على إطلاق سراح المختطفين من الموظفين العاملين في المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية.
 
  بدورها، جددت السفيرة البريطانية، موقف حكومة بلادها الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، ولكل الجهود الرامية لإنهاء الصراع وإحلال السلام في اليمن، مشيرة إلى أهمية وجود عملية سياسية شاملة دون شروط مسبقة.

Total time: 0.0653