أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصين تطالب جماعة الحوثي بوقف الهجمات على سفن الشحن

أعلنت الصين رفضها للهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على السفن التجارية والملاحة، مطالبة بوقف تلك الهجمات.
 
وقال القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن، شاو تشنغ، في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية: «علينا أن نضمن أمن البحر الأحمر، ونُعبِّر عن موقفنا للحوثي وللأطراف الأخرى.
 
أزمة البحر الأحمر تتواصل منذ نحو نصف عام، وخلقت خسائر كبيرة في دول مختلفة، لذلك ندعو لوقف الاستهداف العسكري للسفن التجارية».
 
وفي تعليقه على استهداف جماعة الحوثي إحدى السفن الصينية الفترة الماضية، أكد تشنغ أن الصين تتابع الأوضاع في البحر الأحمر بشكل مستمر.
 
وأضاف: «كما تعرف سوق السفن الأجنبية معقدة نسبياً، ولا يمكننا أن نميز هذه السفينة تتبع لأي دولة، وعليه ندعو لوقف الاستهداف العسكري للسفن التجارية؛ لتجنب التأثير في سلاسل الإنتاج والتوريد في العالم».
 
وأكد المسؤول الصيني أن: «ندعم خريطة السلام في اليمن، وأتمنى من الأطراف المعنية الجلوس على الطاولة؛ لتحقيق اتفاقية سلمية قريباً».
 
ولفت إلى أن بلاده تقوم بالتنسيق مع المبعوث الأممي الخاص لليمن، هانس غروندبرغ والدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن، والجهات المعنية الأخرى؛ لدفع خريطة السلام في اليمن قُدماً، مطالباً الأطراف اليمنية بالجلوس إلى الطاولة، وتوقيع اتفاقية سلمية بشكل عاجل.

Total time: 0.0492