أخبار الساعة » السياسية » اخبار السعودية

الحوثيون يقومون باستهداف اثنين من ناقلات بينهم ناقلة سعودية تحمل 2 مليون طن نفط خام

اصدرت قيادة القوات الامريكية بياناً قبل ساعات عن استهداف الحوثيين يوم امس لناقلتي نفط يونانية وسعودية احدهم تحمل 2 مليون برميل نقط خام.
 
وجاء في البيان: 
 
في صباح يوم 2 سبتمبر، هاجم الحوثيون المدعومون من إيران ناقلتي نفط خام، السفينةأم ڤي بلو لاغون I التي ترفع علم بنما وتديرها اليونان والسفينة أم ڤي امجاد التي ترفع علم السعودية وتملكها وتديرها، بصاروخين باليستيين وطائرة بدون طيار، مما أدى إلى إصابة كلتا السفينتين. كلتا السفينتان محملتان بالنفط الخام. تحمل السفينة أم ڤي أمجاد ما يقرب من مليوني برميل من النفط، وهو ما يقرب من ضعف الكمية الموجودة على متن السفينة أم ڤي دلتا سونيون اليونانية، والتي استهدفها الحوثيون في 21 أغسطس/آب. تجري حالياً جهود الإنقاذ في جنوب البحر الأحمر للسفينة أم ڤي دلتا سونيون المعطلة، والتي لا تزال مشتعلة وتهدد بإمكانية وقوع كارثة بيئية كبرى.
 
إن هذه الأعمال الإرهابية المتهورة التي يرتكبها الحوثيون تستمر في زعزعة استقرار التجارة الإقليمية والعالمية، فضلاً عن تعريض حياة البحارة المدنيين والنظم البيئية البحرية للخطر.
 
ستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء والحلفاء الدوليين لحماية التجارة والتخفيف من الآثار المحتملة على البيئة على الرغم من تصرفات الحوثيين المدعومين من إيران غير المسؤولة والمتهورة.

Total time: 0.0411