أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤسسة دعم التوجه المدني تناقش تفعيل دور المنظمات غير الحكومية في الحوار الوطني مع عدد من منظمات المجتمع المدني

احدى مجموعات العمل
- قائد رمادة

 

نظمت مؤسسة دعم التوجه اليمني الديمقراطي (مدى)على مدى يومين اللقاء التشاوري لادوار منظمات المجتمع المدني في الحوار الوطني ، شارك في هذا اللقاء خمسين منظمة مجتمع مدني، من خمسة عشر محافظة.

وقد أوصى المشاركون على ضرورة اتفاق الجميع على توحيد جهودهم من اجل المشاركة في الحوار الوطني بما يلبي طموحات المجتمع اليمني ومنظماته المدنية، ومطالبة مؤتمر الحوار بأن يكون منصفا لجميع فئات المجتمع في اليمن (شماله،وجنوبه)شريطة ان ينظر إلى كل القضايا التي ستضمن مستقبلا افضل للبلاد، وغيرها من التوصيات والمقترحات.
 
وقد هدف اللقاء إلى تعزيز الحوار الوطني والدفع بمشاركة أكثر فاعلية للمنظمات غير الحكومية في العملية السياسية الجارية في اليمن بالإضافة الى مناقشة آليات التعاون مع اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني كما ورد في قرار تشكيلها.
 
وفي تصريح خاص قالت الاستاذة/سلطانة الجهام المدير التنفيذي لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى)، استمر هذا اللقاء التشاوري على مدى يومين، لعدد من منظمات المجتمع المدني في 15 محافظة من محافظات الجمهورية.
 
وأضافت: تطرق هذا اللقاء الى ما تم تنفيذه من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، وركز على دور المنظمات غير الحكومية في قرار تشكيل اللجنة الفنية وآليات التعاون مع اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني، بالاضافة الى تفعيل دور المنظمات غير الحكومية في الحوار الوطني.
وقالت: خرجنا من خلال هذا اللقاء بتشكيل شبكة تنظم إليها المنظمات المشاركة في هذا اللقاء ،كما نوجه الدعوة الى بقية المبادرات والمنظمات الأخرى بالمحافظات للانضمام اليها، بحيث يكون هنالك صوت موحد لمنظمات المجتمع المدني ، ليتم تقديمها للجنة الفنية المشكلة في الإعداد والتحضير للحوار الوطني .
 
وفي ختام اللقاء التشاوري عقد مؤتمر صحفي لمنظمات المجتمع المدني ركز على أهمية مشاركة منظمات المجتمع المدني بالحوار ، كأحد المجموعات الثمان التي يجب ان تشارك في مؤتمر الحوار الوطني.
 

Total time: 0.0451