أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ما لا تعرفه عن شحنة الأسلحة التركية المضبوطة وأوامر عليا بالإفراج عنها

- اسلام تايمز

أكدت مصدر في جمارك عدن جنوب اليمن أن أوامر عليا صدرت بالإفراج عن الاسلحة التي ضبطت السبت في الميناء القادمة من تركيا والتي تحتوي على شحنة مسدسات من نوع كلوك .

وضبطت الأجهزة الأمنية ممثلة بجمارك ميناء عدن السبت شحنة اسلحة قادمة من تركيا تحتوي على أكثر من 3100 مسدس تركي الصنع نوع ( كلوك ) يقدر قيمتها بنحو 120 مليون دولار .

و أوقفت عمليات الجرد للأسلحة المضبوطة بميناء عدن عند الساعة العاشرة من مساء السبت اثر أوامر عليا بالإفراج عن الشحنة بعد جرد أكثر من 3100 مسدس مركب وآخر لا يزال غير مركبة .

وكان أحد العاملين قد ذكر بأن سبب توقيف الجرد هي أن أجزاء وقطع المسدسات متنافرة وبحاجة الى جهد أكبر لتجميعها غير أن مصدر الأمناء قال بأن هذا العذر غير مبرر وأن سبب إيقاف عملية الجرد كانت بتوجيهات صدرت الى لجنة الجرد بالتوقف لآفتا الى أن الشحنة كانت مسجلة باسم تاجر يدعى راشد البعداني .

وبحسب التقرير النهائي كما تفيد المصادر في ميناء عدن فإن عدد المسدسات الكاملة يبلغ (246) مسدساً خلافاً لعدد (2625) هيكل مسدس كما توجد قطع متفرقه لعدد (925) ما صورة واسبرينج، وذلك في (382) كرتون .

وقالت مصادر أن الشحنة جاءت من تركيا باسم تاجر يدعى صالح البعداني تحوي 384 كرتون بسكويت بالشوكولاته، وبداخلها كمية من المسدسات.

مصلحة الجمارك -التي أكدت خبر ضبط أسلحة- قالت إنه لا صحة لما تناولته بعض المواقع الإخبارية من أسماء عن أصحاب الشحنة وإن مصلحة الجمارك وبالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية تقوم بالتحقيق والبحث حول كافة المعلومات المتعلقة بالشحنة وإنها ستقوم بإعلان وإظهار كافة نتائج البحث من خلال بلاغ صحفي ستقوم بنشره.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مسؤول في مصلحة الجمارك القول إنه وفى تمام الساعة الحادية عشر ظهرا وأثناء مزاولة السلطات الجمركية بجمرك المنطقة الحرة لأعمالها القانونية بتفتيش الحاويات وتحديدا عند تفتيشها لحاوية بسكويت قادمة من تركيا وفحصها بجهاز الأشعة السينية ظهرت بعض الشكوك لدى رجال الجمارك حول وجود مواد مخالفة ضمن تلك الحاوية وغير مطابقة لما تضمنته الوثائق التي قدمها التاجر المستورد.

تعليقات الزوار
1)
ابو‏ ‏همام‏ ‏ -   بتاريخ: 04-11-2012    
من‏ ‏حق‏ ‏الشعب‏ ‏ان‏ ‏يعرف‏ ‏صاحب‏ ‏الشحنة‏ ‏الحقيقي‏ ‏وان‏ ‏يتم‏ ‏استدعاء‏ ‏السفير‏ ‏التركي‏ ‏كون‏ ‏مثل‏ ‏هذا‏ ‏النوع‏ ‏من‏ ‏الممارسات‏ ‏تهدد‏ ‏اد‏ ‏الامن‏ ‏القومي‏ ‏اليمني‏ ‏وان‏ ‏توضح‏ ‏تركيا‏ ‏كيف‏ ‏تسمح‏ ‏بمرور‏ ‏للاسلحة‏ ‏حيث‏ ‏ان‏ ‏نصوص‏ ‏القانون‏ ‏الدولي‏ ‏يحضر‏ ‏بيع‏ ‏الاسلحة‏ ‏من‏ ‏دون‏ ‏تصريح‏ ‏من‏ ‏الدولة‏ ‏المستوردة‏ ‏اليها‏ ‏ومخالف‏ ‏ايضا‏ ‏للعرف‏ ‏الدولي‏ ‏
2)
مكيراس الاصالة -   بتاريخ: 05-11-2012    
الاسلحة تركيه والمستفيد حزب الاصلاح والغرض اغتيالات لابنا الجنوب المطالبين فك الارتباط واستعادة دولتهم اي اغتيال الحراكيين من ابناء الجنوب

وسلم لي على الامن والاستقرار وثورة شباب اليمن

صراحة لن تقوم قائمة لليمن وشعب اليمن ولن تنعم اليمن بالامن والاستقرار في ضل وجود عائله ال الاحمرالفاسده ..

Total time: 0.9384