أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن عمر يؤكد بأن القوة لا تحل الخلاف السياسي

- صنعاء

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر الذي وصل إلى العاصمة صنعاء امس الأربعاء أن القوة لا تحل الخلاف السياسي مشددا على ضرورة الإسراع في اتخاذ خطوات وإجراءات الحد الأدنى لبناء الثقة وللتهيئة المفضية إلى انعقاد المؤتمر بمشاركة الحراك الجنوبي.

جاء ذلك خلال اجتماع المبعوث الأممي باللجنة الفنية للحوار الوطني وفي الاجتماع اطلع المبعوث الأممي اللجنة الفنية عن نتائج لقائه في القاهرة بقادة الحراك الجنوبي وموقفهم من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني،وأكد للجميع أن الاتجاه العام يتسم بضرورة الحوار وهناك اتفاق بأن القوة لا تحل الخلاف السياسي.

من جانبها قالت المتحدثة باسم لجنة الحوار الوطني امل الباشا إن بن عمر أطلع اللجنة الفنية خلال حضوره اجتماعها مع الخبراء المرافقين له عن نتائج لقائه في القاهرة بقادة الحراك الجنوبي وموقفهم من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، وأكد للجميع أن الاتجاه العام يتسم بالاتفاق على ضرورة الحوار و بأن القوة لا تحل الخلاف السياسي.

وأضافت الباشا إن مستشار الأمين العام أكد " على ضرورة الإسراع في اتخاذ خطوات وإجراءات الحد الأدنى لبناء الثقة وللتهيئة المفضية الى انعقاد مؤتمر الحوار بمشاركة الحراك" .

Total time: 0.0557