أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سقوط عشرات القتلى وجرحى من الحوثيين في كمين مسلح بالجوف وفي هجوم صاروخي بصنعاء

- عبدالرحمن واصل

قتل وأصيب العشرات من الحوثيين في كمين مسلح نصبه مسلحون مساء أمس السبت في محافظة الجوف .
ونقل مصدر قبلي قوله :  إن مسلحين كانوا على متن ثلاث سيارات نصبوا كميناً في مفرق براقش بمحافظة الجوف وأثناء مرور موكب كبير للحوثيين الساعة العاشرة من مساء أمس السبت على متن عدد من السيارات, عائدين من الاحتفال بما يسمى بعيد الغدير هاجمهم المسلحون الذين نصبوا الكمين في مفرق براقش بالبوازيك والأسلحة الرشاشة مما أدى إلى سقوط عشرة قتلى على الأقل وعدد كبير من الجرحى.

وأضاف المصدر أنه ـ وبعد نحو ربع ساعة من الهجوم على موكب الحوثيين ـ قدم موكب آخر للحوثيين باتجاه براقش وأثناء وصوله إلى مكان الهجوم الأول انفجرت عبوات ناسفة كانت مزروعة في الطريق, مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى آخرين وتم تدمير أحد الأطقم التابعة للحوثيين.

وعلي الصعيد نفسه قتل  ثلاثة وأصيب أخرون من الحوثيين جراء سقوط ثلاث قذائف صاروخية وإطلاق نار من سيارة اثناء خروج الحوثيين من صالة زهرة المدائن في منطقة الجراف بصنعاء .
ووقع الانفجار في الوقت الذي تحيي فيه جماعة الحوثيين احتفالات يوم عاشوراء والتي تصادف ذكرى استشهاد الحسين بن علي رضي الله عنه داخل القاعة .

سقوط عشرات القتلى وجرحى من الحوثيين في كمين مسلح بالجوف وفي هجوم صاروخي بصنعاء

ونقلت مصادرإعلامية عن مصدر أمني : ان مسلحين على سيارة حبة اطلقوا قذيفة ار بي جي من اتجاه معلب مدينة الثورة على بوابة  صالة المدائن قرب التلفزيون بصنعاء الذي يحيي فيه الحوثيون احتفالا بمناسبة يوم عاشوراء  .
فيما تحدثت مصادر أخرى  أن قتلى وجرحى سقطوا جراء انفجار يعتقد انه ناتج عن قذيفة صاروخية أمام صالة المدائن بحي الجراف شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر ان الهجوم كان بعد صلاة المغرب اثناء خروج المحتفلون من الصالة وان مسلحين حوثيين تبادلوا اطلاق النار مع المسلحين .

Total time: 0.0451