أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التعليم العالي تحل مشكلة طلاب ماليزيا بصورة نهائية وتحول المبالغ المالية لحساب الملحقية

صورة الشيك
- خاص

أكد مصدر مسئول  بوزارة التعليم العالي  والبحث العلمي  إن الوزارة حلت مشكلة طلاب التبادل الثقافي في ماليزيا بصورة نهائية باستكمال إجراءات تحويل الرسوم الدراسية بعد أن  اصدر وزير التعليم العالي قرارا باعتمادها قبل ثلاثة أسابيع .

وأوضح  المصدر انه تم قطع الشيك الخاص برسوم الطلاب اليوم بعد عودة الوزير هشام شرف من مشاركته في مؤتمر دولي بالخرطوم بمبلغ ستة وستون مليون  وتسعمائة واثنان وثمانون إلف  ريال بما يعادل 313,000 ثلاثمائة وثلاثة عشر إلف دولار أمريكي  وسيتم تحويل المبلغ  صباح غدا الأحد  إلى حساب الملحقية الثقافية بسفارة بلادنا في ماليزيا .

وأكد المصدر حرص الوزارة على حل كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه الطلاب  وفقا للإمكانيات المتاحة  وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

 معبرا عن شكره وتقديره للأخ وزير المالية صخر الوجيه  على تعاونه مع الوزارة .

وتأتي هذه المعالجات  لتسدل الستار على مشكلة هؤلاء الطلاب التي  كادت إن تتحول  إلى قضية رأي عام و سبق  وان نفذ الطلاب العديد  من الاعتصامات  للمطالبة بحلها  .

وكان مصدر مسئول  بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  أوضح  الأسبوع  الماضي في تصريح  صحفي ملابسات تأخر إرسال الرسوم الدراسية للطلاب المعتصمين في ماليزيا، على  الرغم  من إصدار المهندس هشام شرف _ وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا وزاريا باعتماد الرسوم الدراسية لطلاب التبادل الثقافي الدارسين في ماليزيا لعدد 62 طالباً وطالبة  ومطالبته لوزارة المالية  بالتعزيز بالمبلغ في حينه كمعالجة نهائية لمشكلتهم التي مضى عليها أكثر من عام ونصف .
 

Total time: 0.8444