أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

مخيم طبي لجراحة العيون بعبس بتمويل كويتي.

- عيسى الراجحي - حجة

افتتح  بمديرية عبس محافظة حجة المخيم الطبي الخيري لطب وجراحة العيون والذي تنفذة جمعية العطاء التنموية  بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومؤسسة ابصار وبتمويل من فاعلة خير من دولة الكويت الشقيقة ولمدة خمسة أيام  وذلك في مستشفى الرزوم بمديرية عبس.

حضر الافتتاح وكيل المحافظة اسماعيل المهيم وامين عام المجلس المحلي بمديرية عبس الشيخ  دهل الطيب.
واوضح الاستاذ كمال القدمي الامين العام لجمعية العطاء بحجة ان المخيم سوف يستقبل 220 حالة مرضية  سوف تجرى لها عمليات المياة البيضاء  والزرقاء وأن المخيم يعتبر إمتداداً لمخيمات اخرى سوف تنفذها الجمعية وأنه يستهدف بالأخص الأطفال وكبار السن.
من جهتة قال الامين العام للمجلس المحلي بمديرية عبس أن المخيم اقيم في مكان غير مناسب وأنه لم يتم اشعار الجهات المختصة في المديرية لتقوم بواجبها وحمل المسؤلين على المخيم المسؤلية الكاملة في حال حدوث أي اخطاء طبية . واشار الى انه كان من المفترض اقامة المخيم في منطقة بني حسن وخصوصا انه يستهدف منطقة الخزنة في بني حسن والمصاب جميع سكانها بالعمى نتيجة لعوامل وراثية وذلك لتخفيف اعباء تنقلهم الى مكان تواجد المخيم الحالي.
كما عبر الكثير من الأهالي عن سخطهم على اختيار مكان المخيم وذلك لبعد المسافة والازدحام اضافة الى تكاليف الفحوصات الطبية والتي يتحملها المريض.

Total time: 0.0515