أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

محافظ تعز يحضر فعالية المؤتمر التنسيقي لمراكز التأهيل الحركي للصليب الأحمر بتعز

- تعز - احمدالبخاري

حضر اليوم بفندق السعيد محافظ محافظه تعز شوقي احمد هائل فعالية الصليب الأحمر الخاصة بالتنسيق وإعادة التأهيل المدني للمنتسبين للصليب الأحمر

تنظمه على مدى ثلاثة أيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع ممثلي الجهات ذات العلاقة في دعم ورعاية المعاقين وتأهيل المعاقين بمحافظات( تعز, عدن ,صنعاء, صعده والمكلا )لعدد 30 مشارك .

 

وخلال الافتتاحيه أكد محافظ تعز / شوقي هائل على ضرورة أعاده النظر في توزيع  

 نسب الدعم لمراكز التأهيل الحركي بحسب الاحتياجات ونسبة الإعاقات، وكذا زيادة الدعم لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والبحث عن موارد جديدة ووضع حد للتهريب  بدل من فرض رسوم وأعباء يتحملها المواطن.

 

وأشاد المحافظ شوقي بالجهود الانسانيه التي يقوم بها مكتب الصليب الأحمر في دعم الجهود الصحية  مؤكداً بأهمه حل مشاكل المعاقين وعلى الرغم من انتشار الجمعيات المعنية بالمعاقين إلا أنها لا تؤدي دورها بالشكل المطلوب .

 

وقال المحافظ بأن محافظه تعز منبع الثورة وصانعه التغيير تضررت ومع ذلك نعمل على التغلب لكل المعوقات التي تواجه المحافظة ،مشدداً بأهميه  دور وزاره الصحة والسكان للارتقاء بالوضع الصحي باليمن ، وإيجاد معالجات لكافة الصعوبات التي تواجه ذلك ، وإعطاء الاهتمام والرعاية للمراكز الصحية والمستشفيات الحكومية لكون الصحة احد المكونات الأساسية للفقر باليمن .

 

وتحدثت دينا داود / رئيسة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتعز قائلاً :نحن اليوم نقيم مؤتمر تنسيقي لإعادة التأهيل المدني بهدف التنسيق بين العاملين بهذا المجال وتبادل الخبرات واستعراض التحديات والصعوبات التي تواجههم إثناء العمل للوصول إلى تحسين في أداء الخدمة التي تقدم للمحتاجين من الناس وبالأخص شريحة المعاقين .

 

مشيده : بدور محافظ تعز  لتقديمه الدعم لكافه أبناء المحافظة وبالأخص شريحة المعاقين ، ولمساندة جهود لجنه الصليب الأحمر الدولية بمحافظه تعز .

 

Total time: 1.6383