أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة الدفاع تهاجم مراسل صحيفة القدس العربي في صنعاء

- صنعاء
هاجمت وزارة الدفاع اليمنية بشدة على لسان «مصدر عسكري مسؤول» الصحفي خالد الحمادي مراسل صحيفة القدس العربي في صنعاء، قبل أن تحذف تلك التصريحات بعد دقائق من نشرها على موقع الوزارة (26 سبتمبر) ثم تعيد نشرها من جديد بعد نحو ساعة.



وجاء ذلك بعد يوم من نشر «القدس العربي» تقريراً ينقل ما قال إنها آراء ومعلومات من سياسيين وعسكريين أبدوا قلقهم من التعيينات التي يصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي والذي قال التقرير إن كثيراً منهم ينتمون إلى منطقته ومقربين منه.



وتركز هجوم المصدر العسكري المطوّل على شخص الزميل الحمادي الذي قال انه «ينفث سموم التشكيك والتشويه للخطوات والقرارات الوطنية» التي يتخذها هادي.



وقال ان «الحمادي وأمثاله أنما هم أدوات رخيصة تدفع بهم القوى المتآمرة التي تقف محاولة تعطيل المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة»، كما وصفه بذي «النزعة المريضة».



ووصفت وزارة الدفاع حرب صيف 1994 بـ«المشؤومة» لأول مرة في تاريخها، كما اعتبر أن المعلومات التي أوردتها صحيفة القدس العربي هجوم على أبناء الجنوب. وقالت «فما للحمادي ومن يقف خلفه تثور ثائرتهم ويشهرون أسلحتهم في وجه أبناء المحافظات الجنوبية»، مضيفة أن «الجنوبيين من القادة العسكريين والأمنيين الذين مثلوا نصف دولة الوحدة لازالوا مقصيين ويستلمون رواتبهم وهم في بيوتهم بعد ان استبعدوا من وظائفهم وإعمالهم

Total time: 0.0988