أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر نت .. جديد محركات البحث في الصحافة اليمنية لاول مرة في اليمن مواقع ...صفحات الفيس ..تويتر.. يتيوب في وقت واحد

- سامي الصوفي

 

تم إطلاق محرك بحث جديد (مصادر نت) يبحث في أخبار اليمن من المواقع الإخبارية اليمنية وصفحات الفيس بوك والتويتر باستقلالية وحياد ومهنية عالية..

ويعد مصادر  نت الأول من نوعه في تعدد الميزات التي يقدمها، حيث من المتوقع أن يسهم في إحداث ثورة إخبارية نوعية في وسائل وطرق الإطلاع على الأخبار اليمنية في المواقع اليمنية وافتتاحيات الصحف الدولية بحسب صاحب المشروع المهندس قائد الجماعي..
مشيراً الى ان موقع Msader-ye.net نظام بحث، رصد، جمع، وحفظ بيانات للأخبار المتصلة باليمن على الإنترنت ويحصر نشاطه الاخباري كقارئ أخبار في الأخبار ذات العلاقة باليمن واليمنيين في خارج وداخل البلاد.
 
مضيفا بأن الراصد الجديد والمحرك التابعين للموقع يقوم في فترات زمنية متقاربة بجلب المواد الخبرية آلياً من عشرات المصادر الخبرية المتعلقة باليمن وإدخالها في موسوعة بيانات عالية التقنية 
 (كلاً إلى الصنف الذي ينتمي إليه: محلي, اقتصادي, .....) ليقوم بعد ذلك نظام العرض بسرد العناوين والبيانات الخاصة بها للزوار ليتمكنوا من معرفة ما تم نشره بعد النشر في المواقع الأصلية بدقائق. ويتم التحديث بشكل آلي على مدار الساعة لتتجدد صفحات الموقع المعروضة بإستمرار.
 
وذكر مالك ومصمم الموقع أن المحرك يقوم بإستمرار برصد واسترجاع الأخبار المتعلقة باليمن من جميع المواقع الخبرية اليمنية تقريباً وأيضا الاخبار التي تخص اليمن على المواقع الاجتماعيه (فيس بوك , وتويتر)، وايضا الفيديو الخاصه باليمن على اليوتيوب (كالمساهمات بالصوت والفيديو). "ولكننا ما زلنا في بداية الطريق وسيشهد تطوير في المستقبل."

وأضاف أن مصادر نت يسخِّر تقنيات عالية لضمان سلاسة عملياته المعقدة حيث تمت برمجته بأعلى مستويات الضبط والجودة ليتمكن من سحب الآلاف من المواضيع وسردها في دقائق وذلك بشكل دوري على مدار الساعة.. 
وسيتمكن الملايين من اليمنيين والمهتمين بشؤون اليمن تصفح والاستفادة من نظام بث الاشتراك الـRSS المقدم في الموقع والقابل للتعديل بحسب تفضيلات المتصفح. 
حيث ان محرك سيكون له الأثر الأعظم في التعريف بالمواقع الخبرية المختلفة وسيشجع المواقع الجديدة على الظهور والتألق حيث سيتم تسجيل في كافة المحركات العالمية في العالم لتتمكن المواقع الخبرية المسترجعة في الموقع من إيجاد موطئ قدم في فضاء المعلوماتية والذي يتطلب الانفتاح وتشجيع المبادرات المشابهة. كما يؤكد الجماعي على قدسية إهتمام  المحرك بحقوق الفكرية لكافة المواضيع المسترجعة حيث يتم تحديد المصدر لجميع الأخبار الواردة وتوضيح الروابط للمصدر ليتمكن القارئ للانتقال للمصدر بسهولة ويسر.



المصدر : متابعات

Total time: 0.0421