أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

المغرب: انعقاد المؤتمر 27 للصحافيين بشمال المغرب والاندلس

- ادريس علوش

انعقاد المؤتمر السابع والعشرين للصحافيين بشمال المغرب والأندلس في أكتوبر القادم بإشبيلية

مدريد23-9-2010 تحتضن مدينة إشبيلية (جنوب إسبانيا) في شهر أكتوبر القادم أشغال المؤتمر السابع والعشرين للصحافيين بشمال المغرب والأندلس حول موضوع "الاتحاد من أجل المتوسط".

وعلم لدى المنظمين أن جدول أعمال هذا المؤتمر الذي سيعقد من 21 الى 24 أكتوبر القادم يتضمن تنظيم العديد من المحاضرات والموائد المستديرة تنشطها شخصيات مغربية وإسبانية بارزة ستتمحور حول أهمية وأهداف الاتحاد من أجل المتوسط.
فحسب المنظمين فإن انعقاد المؤتمر السابع والعشرين للصحافيين بشمال المغرب والأندلس يشكل "خطوة إلى الأمام من أجل تعزيز علاقات الحوار والصداقة مع زملائنا في شمال المغرب".
وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا المؤتمر يمثل أيضا فرصة لتبادل الآراء والخبرات بشأن ممارسة مهنة الصحافة في كلا البلدين وبحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين.
ويشارك في هذا اللقاء المنظم من قبل جمعية صحفيي جبل طارق بالأندلس وجمعية الصحافة المغربية نحو عشرين صحافيا مغربيا وإسبانيا من منطقة الاندلس بجنوب إسبانيا وشمال المغرب بالإضافة إلى خبراء ومختصين في مجالات متعددة ومسؤولين سياسيين ومنتخبين.
ويشكل هذا الملتقى الإسباني المغربي الذي ينظم مرتين في السنة بالتناوب بشمال المغرب وجنوب إسبانيا فضاءا للقاء وتعزيز التفاهم المتبادل بين الصحفيين في ضفتي المضيق فضلا عن توثيق أواصر الصداقة بين الشعبين المغربي والإسباني.
وكانت الدورات السابقة لمؤتمر للصحافيين بضفتي البوغاز قد تناولت عددا من القضايا والاشكاليات التي تهم البلدين كالهجرة غير الشرعية والعلاقات التجارية والثقافية بين البلدين فضلا عن مواضيع أخرى تتعلق بأخلاقيات المهنة والتكوين الصحفي في البلدين والآفاق المستقبلية للتعاون بين إسبانيا والمغرب.


*وكالة المغربي العربي للانباء
المصدر : بريد بريد-ادريس علوش

Total time: 0.0649