أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عبدالملك الحوثي يلوح بالحرب ضد من يحاول الوقوف امام مشروعه ويصف النظام اليمني الحالي «عميل ووقح»

- متابعات

وصف قائد جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي النظام اليمني الحالي بـ«العميل والوقح».

وأتهم الحوثي في كلمته أمام أنصاره بصعدة بمناسبة المولد النبوي حكومة الوفاق الوطني بالعمالة، مشيرا إلى أنها لم «تحترم رسول الله ولم تحترم شعبها، وأنزلت المتقطعين لمنع الضيوف المتوافدين إلى صنعاء للمشاركة في فعالية المولد النبوي الشريف الذي يعبر عن توحد الشماليين والجنوبيين». حد تعبيره.

وقال الحوثي «أن الحشود الذين حضروا إلى صنعاء وصعده ليقولوا من أعماق قلوبهم وبأعلى أصواتهم لبيك يا رسول الله».

ولوح الحوثي بالحرب ضد كل من يحاول الوقوف أمام مشروعه. داعين الدول العربية والاسلامية أن تحو حذو ايران وتدعم فلسطين.

وتحيي الكثير من الأسر اليمنية هذه المناسبة بالمزيد من الذكر والصلوات على النبي الكريم، فيما يتم إعداد الموائد، وتجميل البيوت احتفاء بالمناسبة.

وفي العاصمة صنعاء عمدت جماعة الحوثي إلى نشر لافتات وبوسترات وملصقات واسعة، بشأن ذكرى المولد النبوي وهو ما دفع الكثير من المتابعين إلى اتهام جماعة الحوثي لاستغلال المناسبات الدينية لاستعطاف الناس.

واعتقلت جماعة الحوثي بمحافظة صعده أمس الأربعاء,25 شخصاً بينهم نائب رئيس الدائرة الاجتماعية لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة كما قاموا بوقف الاختبارات بجميع مدارس محافظة صعدة وكلية التربية، في حملة اعتقالات واسعة. وأعلنوا حالة الطوارئ وحظر التجوال بمديريتي حيدان وساقين في محافظة صعدة.

ودأبت جماعة الحوثي المسلّحة التي تبسط نفوذها على محافظة صعدة ومناطق مجاورة على الاحتفال بالمولد النبوي خلال بضعة أعوام سبقت في مدينة صعدة.

ويرى مهتمون بشأن الجماعة الحوثية أن احتفالها بميلاد النّبي على نطاق واسع يهدف في جانب منه إلى إظهار تمايزها عن الجماعات السلفية التي ترى في الاحتفال بهذه المناسبة ابتداعاً محرماً.

يذكر أن مسلحين حوثيون غدروا بأحد الطلاب السلفيين في منطقة معبر الواقعة بين العاصمة صنعاء ومدينة ذمار قبل أمس الثلاثاء وقتلوه، ويدعى محمد بن زيد بن معاذ، من منطقة جهران أثناء تواجده بالقرب من مركز دار الحديث بمعبر وجرح أخر.

Total time: 0.0468