أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عمليات تخريبية جديدة تستهدف أبراج الكهرباء باليمن بعد 12 ساعة من الإصلاح

- صنعاء - متابعات

تعرضت خطوط نقل الكهرباء اليمنية الرئيسية، اليوم الاثنين، لعملية تخريبية جديدة بعد 12 ساعة من إصلاح الأضرار التي تعرضت لها مؤخرا على يد عناصر مسلحة مجهولة، مما تسبب في خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة مجددا وانقطاع التيار الكهربائي عن صنعاء وعدد من المدن اليمنية.

وقال مصدر في مؤسسة الكهرباء، إن خطوط النقل التيار الكهربائي التي تربط محطة غازية مأرب مع العاصمة صنعاء تعرضت للاعتداء في منطقة الدماشقة في البرجين ( 401 ، 402 )، مما أدى إلى خروج محطة كهرباء مأرب الغازية عن الخدمة مجددا.

وأشار إلى أن ذات المتهم "الضمن"، هو من قام بالاعتداء على خطوط النقل الكهربائي .

وتتكبد اليمن خسائر فادحة جراء تكرر انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى تكاليف الفرق الهندسية المكلفة بإصلاح آثار الاعتداءات والتي تتحملها الميزانية العامة للدولة.

و بلغت خسائر مؤسسة الكهرباء اليمنية جراء الاعتداءات على خطوط نقل الطاقة الكهربائية نحو 33 مليار ريال (الدولار الأمريكي 215 ريالا يمنى)، وذلك حسب تقارير مؤسسة الكهرباء.

تعليقات الزوار
1)
مغترب -   بتاريخ: 12-03-2013    
بصراحة ياجماعة والله مهزلة بالفعل عندما يذاع الخبر في النشرة الرسمية وكانه خبر عادي تفجر الانبوب او تعرضت الكهربا للمرة التانية شي مؤسف والدولة وينها جالسه تعطي لهم فلوس اللى يفجر اكثر ياخذ نصيب اكثر اين الالوية اين الامن اين القبائل اين ذهبت اموالنا لمن اتقوا الله ياحكومة بس تحرسو صنعاء فقط هناك سر لابد الشعب ان يعرفه وهو كيف ولماذا واين هل وووالحليم تكفيه الاشارة

Total time: 0.0713