أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حقيقة مقتل البوطي في سوريا الذي نعى مقتله صالح والحوثيين باليمن (فيديو)

- خاص

تداول الناشطون السوريون فيديو مقتل الشيخ البوطي الموالي للرئيس السوري بشار الأسد بقصة مغايرة لما قاله النظام السوري واعتبروه عملية إعدام جماعية واضحة للعيان كما قالوا ان جثة البوطي لم يتم العثور عليها في الجامع حسب رواية شهود حضروا الواقعة قبل الجميع.

ونشر الناشطون فيديو مهرب على موقع اليوتيوب لشخص كان قريب من موقع الحادث حيث دخل وصور الضحايا في الجامع والذي كان أغلبهم إصابات بالراس ويظهر في الجامع ايضا سلامة الجدران والفراش .. حيث قالوا ان عملية تخريب قد استهدفت الجامع بعد عملية الإغتيال.

وتسائل الناشطون عن نوع الانفجار الذي يصيب الرؤوس فقط، حيث نفي الجيش السوري الحر هذه العملية بتاتا واتهم النظام بتصفية البوطي على غرار تصفية آخرين واتهامهم للمعارضة.

كما قال ناشطون في معرض تعليقهم على بعض الدمار في جامع الايمان الذي وقعت فيه الجريمة ان عملية تخريب واضحة للمنبر والجدران تلت عملية الإعدام الجماعية.

واضاف من قام بنشر الفيديو الثاني ذو الموسيقى التي قال انها نقلا عن التلفزيون السوري وليست مضافة نقلا عن أهالي الحي المجاور للجامع عن سماعهم صوت انفجار كبير جدا .. لكن الجامع كان ظاهرا كما في الفيديو .. حيث لا آثار لدخان او حريق او أثار للتفجير على الأرض او الجدران.

الجدير بالذكر ان الحوثيين بالإضافة الى صالح .. ورئيس الهيئة السياسية للإصلاح باليمن أدانوا مقتل البوطي بينما اعتبره صالح امتداد مماثل لما حصل معه في جامع النهدين بدار الرئاسة.

 

تعليقات الزوار
1)
جمال الحبيشي -   بتاريخ: 24-03-2013    
مآآآآآآآآآآذن الدنيا وترابها وأحجارها وأشجارها وماؤها وهواؤها وقلوب أهلها تبكي الشهيد الدكتور العلامة : محمد سعيد رمضان البوطي...
بدمع عيني ونبضات قلبي ودمااااء عروقي اكتب رحمة الله تغشااااك
قاتل الله من قتلك في الدنيا والآخرة 
إنا لله وإنا إليه راجعونِ
2)
العامرى -   بتاريخ: 24-03-2013    
رحمة الله تغشى الشهيد الشيخ العلامة الدكتور البوطى وسحقا لكل من كان وراء هذا الحادث الهمجى ايا كان شكله او مبراراته
3)
البوطي عرفناة كعالم -   بتاريخ: 24-03-2013    
قتل الله من قتلة ولا يحتاج مايسمى الجيش الخر ان يزايد حول مقتل هذا الشيخ الفاضل فهم قتلة ولا لهم اي مبداء او ضمير ولا حول ولا قوة الا بالله
4)
حسبنا الله ونعم الوكيل -   بتاريخ: 24-03-2013    
انا لله وانا اليه راجعون
وحسبنا الله ونعم الوكيل ..
فقدنا عالم جليل من علماء الامه عالم رباني بمعنى الكلمه ..
هنيئا له الشهاده هو ومن معه عالم جليل وفي بيت الجليل وهو يدرس السنه المطهرة ..
قاتل الله قتلة العلماء اي كانوا مع اني لا اشك في ان الفاعلين حاقدين ومختلفين مع الشيخ واظنهم خوارج العصر بعد ان افتاهم علماء الفتنه من العرعور والقرضاوي والبقية ....

Total time: 0.0554