أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

إنعقاد مؤتمر صحفي حول إصدار كتاب "رؤى أبناء محافظة تعز حول الحوار الوطني "

- تعز


نظم مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان  صباح يوم أمس الأحد 21 ابريل 2013م على قاعة المركز مؤتمراً صحفياً حضره مختلف مراسلي الوسائل الإعلامية مرئية مرئية ومسموعة ومقروءة  و أ/أبوبكر العزي  - مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة ، ود/ ذكرى العريقي أستاذ علم الاجتماع بآداب جامعة تعز  .
بدأ المؤتمر بآي من القران رتلتها إحدى الحاضرات في المؤتمر ، ومن ثم  ألقيت كلمة ترحيبيه من قبل أ/نشوان نعمان - المدير التنفيذي للمركز .
رحب في مستهلها بالحاضرين وتطرق إلى أهمية وسائل الإعلام في نقل الرسالة إلى الرأي العام ومقدما لهم وصفا عن كتاب رؤى أبناء محافظة تعز حول مؤتمر الحوار , الناتج الأهم لبرنامج خيمة الحوار الوطني .. مطلب يمني , الذي نفذه مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان  بالشراكة مع السلطة التنفيذية بالمحافظة خلال الفترة 6 فبراير وحتى 21 ابريل شاكرا قيادة المحافظة على تفاعلها مع المركز وأنشطته  مستعرضا أهم ما ورد في الكتاب من توصيات ورؤى حول محاور مؤتمر الحوار الوطني وما يتضمن من مطالب وهموم محلية خاصة بالمديريات والمدينة مشيرا إلى عزم المركز بإيصال الكتاب إلى جميع أعضاء مؤتمر الحوار الوطني لما يمثله لهم وللمرحلة من إسهام مجتمعي سيرفد نقاشاتهم وسيمثل احد المصادر التي يمكنهم الاستعانة بها.
واختتم نعمان : سنعمل على إيصال هذه الرؤى إلى جميع شركائنا في منظمات المجتمع المدني والأحزاب وجميع الجهات المعنية ليقوم اليمنيين كل من موقعه بما تفرضه المرحلة من ارتقاء وتغليب للمصلحة الوطنية والعمل كفريق عمل واحد وتوفير الظروف الملائمة لإنجاح المؤتمر والخروج بنتائجه إلى الواقع.
تلى ذلك تقديم أ/ إدريس العبسي نبذه عن البرنامج ومراحله المختلفة واصفاً البرنامج منذ مرحلة الإعداد والتحضير مرورا باختيار طاقم لإدارة جلسات الاستماع الـ 44 التي تكونت من أ.د/أحمد الحميدي - عميد كلية الحقوق بجامعة تعز ود/ ذكرى  عبد الجبار العريقي - أستاذ علم الاجتماع المساعد بكلية الآداب و أ/عبد الهادي ناجي - إعلامي وناشط.
كما أشار إلى المشاركة الواسعة في البرنامج التي بلغت (5118) مشارك ومشاركة مثلت ما نسبته 183% من العدد المستهدف كما تطرق إلى أن جلسات البرنامج قد شملت مدينة تعز بـ 12 جلسة ومديرية صالة والمعافر والشمايتين والمواسط والمسراخ وصبر الموادم ومشرعة وحدنان وماوية والمخاء بواقع 4 جلسات لكل مديرية توزع الحاضرين على المجالس المحلية والأحزاب والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني والمستقلين وغيرهم وأنهى استعراضه بشكر جميع من أسهم في إنجاح البرنامج .
تلى ذلك كلمة الأستاذ/ أبو بكر العزي الذي شكر المركز على التميز في هذا البرنامج وجميع البرامج التي ينفذها مؤكداً على أهمية الكتاب بالنسبة لمؤتمر الحوار ومشيداً بالمهنية العالية التي أنتجت هذا العمل المتميز ، تميز الفريق الذي يقف وراء البرنامج وذكر أن هذا البرنامج يعد تجسيداً لمبدأ الشراكة القائمة بين منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية بالمحافظة وتلى ذلك فتح باب الأسئلة أمام الصحفيين ومراسلي الوسائل الإعلامية

Total time: 0.0616