أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول ضحايا جدار “الفصل السعودي” على الحدود اليمنية (فيديو)

- أخبار الساعة

 

أظهر فيديو اول ضحايا  جدار “الفصل السعودي” الذي اقامته سلطات المملكه العربيه السعوديه على الحدود مع اليمن لأحد الأشخاص الذي حاول التسلل للبحث عن فرصة عمل .

ولم يتمكن ذلك الشخص من التخلص من الشباك الشائكه التي وقع فيها بعد اصدارها نظام انذار بالصوت وهو اول شخص يحاول عبور ذلك الحاجز الذ اقامته السلطات السعوديه مخالفة بذلك اتفاقية الحدود الموقعه بين البلدين والتي لا تجيز لاي من الدوليه اقامة مثل ذلك الحاجز والسماح لسكان المناطق الحدودية بالرعي على شريط عرضه 20 كيلو متر وهو الامر الذي لم تسمح به السعودية.

ويتوقع ان يتسبب ذلك الجدار المقام والذي انشأ بتكاليف باهضه جدا في ازهاق عدد من الأرواح والحيوانات وان يتسبب بحدوث ازمة حقيقية بين البلدين على المدى المنظور في الوقت الذي يرى فيه مراقبون من البلدين انه كان بالامكان تحاشي اقامته والبحث عن حلول مرضيه للبلدين وتقوم على اساس احترام الجوار والمصالح المشتركه.

الجدار العازل أطول جدار فصل في العالم مزود بنظام أمني اليكتروني مرتبط بالأقمار الصناعية وأبراج المراقبة والطائرات بدون طيار .. يعتبر الجدار السعودي هو الثالث في العالم بعد الجدار الأمريكي مع المكسيك وجدار الفصل العنصري الصهيوني مع الفلسطينيين.

وتواصل السلطات السعودية بناء جدار بدعوى الأمن  مزود بحسب ما ذكرت صحيفة  سعودية بأنظمة رصد إلكترونى عند الحدود اليمنية  ..

الجدار رملى ويبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار وهو مجهز بأنظمة رصد إلكترونى على طول الحدود مع اليمن البالغة 1800 كلم.

وبدأ بناء هذا الجدار  العام 2003، لكنه توقف بعد عام إثر اعتراض الحكومة اليمنية على ترسيم الحدود، علما بأن هذا الأمر كان تم التوافق عليه العام 2000.

انقر على الرابط لمشاهدة الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=5xXscWj6654

 

*

المصدر : متابعات

Total time: 0.0778