أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس حكومة اليمن يغادر مستشفى بالأردن بعد عملية جراحية

- حنان عبدالرحمن

غادر رئيس حكومة الوفاق الوطنى باليمن محمد سالم باسندوة، اليوم الجمعة، مدينة الحسين الطبية بالأردن، بعد خضوعه لعملية جراحية"ناجحة" الأربعاء الماضى، بحسب مصدر مقرب منه.فيما لم يوضح المصدر طبيعة العملية الجراحية التى خضع لها باسندوة، أوضح أنه"فى حالة صحية جيدة، وسيقضى فترة نقاهة لمدة يومين فى العاصمة الأردنية عمّان ثم يعود إلى بلاده لممارسة مهامه رسمياً كرئيس لحكومة الوفاق الوطنى".

وكانت زيارة باسندوة العلاجية، التى بدأت قبل أسبوعين، قد أثارت جدلاً واسعاً فى الأوساط السياسية والشعبية على خلفية نشر تسريبات بإقالته من منصبه وتعيين خليفة له بموجب مرسوم رئاسى يشمل أيضاً تعديلاً وزارياً.

ومن شأن عودة رئيس الوزراء لليمن حسم هذا الجدل بشكل نهائى، وكان مصدر يمنى رفيع، قد نفى قبل أيام ما تردد عن إجراء تعديل وزارى على حكومة الوفاق الوطنى التى تشكلت بموجب المبادرة الخليجية.


وقال أن"التغيير له قواعد محددة وخاصة فى الفترة الانتقالية المحكومة بالمبادرة".

وتشكلت حكومة الوفاق الوطنى فى مطلع ديسمبر 2011 مناصفة بين المؤتمر الشعبى العام (الحاكم سابقا) وحلفائه، وأحزاب اللقاء المشترك، بناء على المبادرة الخليجية التى وقع عليها الرئيس السابق على عبد الله صالح، وهذه الأطراف فى مدينة الرياض فى نوفمبر 2011.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0464