أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اشتباكات داخل القوات الجوية تخلف أربعة جرحى

- متابعات

أدى تبادل لإطلاق النار داخل مبنى الشرطة الجوية بمقر القوات الجوية في صنعاء بين حراسة العميد عبدالملك الزهيري أركان حرب وأفراد الشرطة الجوية، إلى وقوع أربعة جرحى عقب احتجاج جنود الشرطة الجوية المطالبين بعلاواتهم التي خصمت من كشف الراتب لشهر أبريل رغم أنها صرفت لهم في شهور سابقة.

وكشف مصدر مسئول في القوات الجوية -تحفظ على ذكر اسمه- عن أن أفراد الشرطة الجوية قاموا بالاحتجاج عقب تنزيل علاوة التسوية من كشف الراتب في حين تسلم زملاؤهم العلاوة، وامتناعهم عن استلام مرتباتهم ما لم تشمل العلاوة، ومنعهم أمناء الصناديق لألوية القوات من صرف المرتبات.

وأكد المصدر أنه عقب وصول أركان حرب القوات الجوية العميد عبدالملك الزهيري حدثت مشادة كلامية بينه وبين أفراد وضباط الشرطة الجوية نتج عنها تهجم الزهيري على أحد أفراد الشرطة الجوية مما رفع وتيرة الاحتجاجات لدى أفراد وضباط ومطالبتهم برحيل الزهيري عن القوات الجوية.

 

مضيفا أن حراسة الزهيري تدخلت بإطلاق الأعيرة النارية على المحتجين مما أدى إلى رد أفراد القوات الجوية بإطلاقهم الرصاص أيضاً والذي تسبب في إصابة أربعة جرحى من الجانبين، منهم اثنان في حالة خطرة، وذلك في الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم أمس الثلاثاء، أعقبها انتشار لقوات الشرطة العسكرية وأطقم من الجيش أحاطت بمقر القوات الجوية والمطار العسكري بصنعاء وتمكنت من إنهاء الاشتباكات والسيطرة على الوضع.

 

 

Total time: 0.0425