أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

احتجاجاً على مقتل اثنين أمس بصنعاء.. غضب عارم يعم الشارع الجنوبي والشمالي على حدٍ سواء‎

- صنعاء

لقي اثنان من أبناء المناطق الجنوبية حتفهما أمس.. برصاص مسلحين تابعين لأحد المشايخ الذين ينتمون لمحافظة البيضاء، مساء أمس بمنطقة بيت بوس بأمانة العاصمة.
وقال أحد شهود العيان أن سيارة المجني عليهما كانت تمر بهدوء تام لحظة نزل عدد من المسلحين من موكب أحد المشايخ، وباشروا بإطلاق النار حتى سقط حسن أمان وخالد الخطيب قتلى في الحال.

وأضاف بالقول: ولم يكتف القتلة بذلك.. بل قاموا بضرب القتلى بأعقاب البنادق ودهسوا جثة أحدهم بالسيارة.

من جانب آخر، عم الغضب الشارعين الجنوبي والشمالي على حدِ سواء، هو ما يؤكده مراسلنا في عدن، حيث خرجت مسيرة في عدد من أحياء محافظة عدن، منددة بجريمة القتل.. ومطالبة في ذات الوقت رئيس الجمهورية بإصدار توجيهات صريحة لوزير الداخلية بالقبض الفوري على الجناة وتسليمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم الرادع على الجريمة النكراء التي ارتكبوها مساء أمس بالعاصمة.

وأصدر تكتل أبناء الجنوب في ساحة التغيير في صنعاء بيانا ندد فيه بالجريمة التي وصفها مواصلة لمسلسل القتل والاستقواء ضد أبناء الجنوب، مطالباً رئيس الجمهورية بالقبض على الجناة.. محملاً وزير الداخلية المسؤولية الكاملة.

وقالت أنباء إن أعضاء فريق القضية الجنوبية قرر تعليق عمله في مؤتمر الحوار الوطني.. حتى يتم القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة.

Total time: 0.049