أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

صحيفة اللومند الفرنسية تؤكد بالاثباتات استخدام نظام بشار الاسد في سوريا للكيماوي، في خمسة تقارير ابتداء من اليوم

- متابعة خاصة

اكدت الصحيفه اللوموند الفرنسيه ان النظام السوري يقوم بخلط الغازات المسيله للدموع مع غاز السارين ومواد سامه مشابهه بهدف التضليل وابعاد الشبهه عن اعماله الاجراميه .

وتقوم الصحيفة الفرنسيه بنشر خمسة تقارير اعتبارا من اليوم عن تأكيد استعمال النظام الاسدي للغازات السامه لضرب الجيش الحر في مناطق مقتظه بلسكان دون اي تحذر من اصابة المدنيين في محيط مدينة دمشق .

وفي مقابلة خاصه مع الصحفي "جون فيليب ريمى" العائد من دمشق بعد جوله دامت لمدة شهرين , فقد اكد انه كان شاهدا على استعمال النظام للاسلحه الكيميائه الممنوعه دوليا وانه كان يتابع الاحداث مع زميله الصحافى "لوران فان ديرستوك" بلاضافه الى فريق متخصص بلاسلحه الكيميائه وبعض الاطباء اللذين لم يصرحو عن اسمائهم تحذرا من اجرام النظام .

وقد اكد الصحافي ان النظام يستعمل غاز السارين ومواد سامه مشابهه في مناطق قريبه جدا من السكان المدنيين وقد قامو بتسجيل العديد من حالات الاختناق والسعال الشديد ومايليه من الاعراض اللتي تؤدي للموت في حالة الاصابه المباشره .

وقد عاد الصحفيان مع الكثير من العينات المأخوذه من ملابس المصابين وعينات الدم ومع العديد من التقارير المصوره. وسوف ننشر لكم يوميا ملخصا عن باقي التقارير الصحفيه .

ولن يستطيع احد بعد اليوم ان ينفي كل مايسجله المراقبون من جرائم ضد الانسانيه ومن استعمال الاسلحه المحرمه دوليا من قبل النظام المجرم في سوريا

شاهد تقرير الفيديو الاول على هذا الرابط:


http://www.dailymotion.com/video/x1089jc_guerre-chimique-a-damas_news#from=embediframe

Total time: 0.0564