أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انتهاء قضية الاختطاف بين بعدان وعنس

- عبد الكريم الحزمي
تم اليوم في مقر ديوان عام محافظة اب تسلم المنهوبات التي اختطفتها مجموعة مسلحة من مغرب عنس قبل أكثر من شهروكذلك استلام ماتم اختطافه من قبل قبائل بعدان في نفس الفترة .
وتعود بداية الاختطافات إلى العاشر من اكتوبر الحالي عندما استدرج مجموعة من ابناء مغرب عنس اربعة من سائقي السيارات من فرزة بعدان بدواعي حاجتهم للسيارت في عرس معهم بمديرية القفر ، وعند وصول السائقين إلى القفر اقتيدوا تحت تهديد السلاح إلى مغرب عنس مع سياراتهم، وبعد اتهامهم الامن بالمماطلة قام عدد من الاشخاص بخطف شاحنتين أمس الاثنين من فرزة مغرب عنس وإطلاق سراح سائقيها. وهو ماسبق وقام به الخاطفين السابقين عندما افرجوا عن السائقين المختطفين وتحفظوا على السيارات.
وترجع المصادر اسباب هذه الاختطافات إلى حكم قضائي قبل العام 2005م قضى بإخراج مواطن من مديرية بعدان من السجن كونه معسر، ولازال عليه مبلغ من المال لشخص من مغرب عنس.
عند الساعة الوحدة ظهرا وصلت المركبات المختطفة من ذمار وعددها 3سيارات صالون و عدد 3شاحنات كبيرة .
ووصل الشيخ حسين المقدشي الوسيط القبلي بين مغرب عنس وبعدان وعند الساعة الثانية بعد الظهر وصلت المركبات المختطفة من قبل قبائل بعدان وعددها 5شاحنات كبيرة و3سيارات مختلفة وصلت الي حوش ديوان عام محافظة اب.
وشارك وصول السيارات فوج كبير من المسلحين المرافقين من عدة قبائل من أبناء مديرية بعدان
تأتي هذة الاجراءات بعد لقاء جمع رئيس الجمهورية مع الشيخ عبد المجيد الزنداني والدكتور كمال البعداني والذين أطلعوه على تفاصيل القضية، وفقا لمصادر مطلعه.
هذا وسوف يجتمع الفريقين في بيت المحافظ اليوم لمناقشة القضية والأضرار بين الفريقين وكل فريق يقدم حجته بحضور الشيخ حسين المقدشي والمحافظ والشيخ عبد الواحد صلاح وكيل اول محافظة اب
المصدر : وكالات

Total time: 0.0458