أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لغيابه يوم بإذن.. عميد العلوم التطبيقية بذمار يتعسف معيدا بتأجيل ترشيحه للدراسات العليا بالمخالفة للقانون

- ذمار - خاص

في مخالفة واضحة للقانون أصدر عميد كلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار عقوبات بحق المعيد بالكلية علي طالب النهاري.

وقرر الدكتور عمر محمد الشجاع عميد كلية العلوم التطبيقية تأجيل ترشيح المعيد بالكلية علي طالب النهاري للدراسات العليا لمدة سنة، بالإضافة إلى عقوبات أخرى. متجاوزا بذلك اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية الصادرة بقرار جمهوري رقم 32 لسنة 2007.

ووصفت إجراءات عمادة الكلية بعدم فهم القانون، أو الاستهتار بالقوانين النافذة المنظمة لهذه الاجراءات، وبناء على تصفية الحسابات مع بعض اعضاء هيئة التدريس بالكلية والانتصار للذات الشخصية والمصلحية على حساب العمل والاجراءات القانونية السليمة.

وبنت عمادة الكلية في حيثيات قرارها الانف الذكر، بسبب ما اسمته غياب المعيد ليوم واحد فقط، مما عكس عدم التزامه بالعمل الاكاديمي والاداري.

وقال الأستاذ علي طالب النهاري أن غيابه المشار إليه في قرار العميد، كان مسببا، وتم تقديم إجازة مكتوبة وأخذ إذن من رئيس القسم، ويعرف عميد الكلية هذا الأمر، لكنه أصر على قراره الاداري الخاطئ المخالف للقانون.

وحسب اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية، تبين المادة 82 اجراءات تأديب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم. ولا تصدر أي أجراءات إلا من قبل المجلس التأديبي المكون من نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية واعضاء هيئة تدريس متخصصون في القانون وممثل عن الشخص المساءل وممثل عن النقابة، ولا تعتبر نافذة اي قرارات تأديبية الا بعد موافقة مجلس الجامعة ورئيس الجامعة، وفي كل الاحوال تكون الاجراءات التأديبية من خلال اللوم- التنبيه- الانذار الكتابي- الحرمان من العلاوة السنوية...

 

Total time: 0.0505