أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

انطلاق فعاليات الملتقى التدريبي الثالث الذي تنظمه شبكة النماء

اخبار الساعة - سامي الصوفي

شهدت العاصمة صنعاء يوم الخميس انطلاق فعاليات الملتقى التدريبي الثالث الذي تنظمه شبكة النماء الأهلية في ثلاثة محافظات يمنية.

ويستهدف الملتقى التدريبي الثالث أكثر من 234  منظمة محلية في كل من صنعاء، وتعز المحديدة.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني في جوانب العمل المؤسسي وتقوية قدراتها على التشبيك وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والأجنبية والارتقاء بدورها في تقديم خدماتها وفقا للاحتياجات الحقيقية للمجتمع.

ومن المقرر أن يتم تدريب المنظمات المدنية على التخطيط الإستراتيجي في منظمات المجتمع المدني، وتخطيط المشاريع التنموية وفق منهج الإدارة بالنتائج، وتنمية الموارد عبر المنظمات الدولية، والتدريب على المهارات الإعلامية في منظمات المجتمع المدني، وإدارة المتطوعين في المنظمات الأهلية، والتسويق في المنظمات الأهلية، وتخطيط وإدارة الموارد البشرية في منظمات المجتمع المدني إضافة إلى الإدارة المالية.

عثمان الصيقل مدير مسئول التدريب في شبكة (النماء) من جهته قال إن التدريب سيستمر لأسبوعين، إذ سيتم تدريب 613 كادر يمثلون يمثلون 234 منظمة من المنظمات الأهلية في ثلاث محافظات.

وأكد أنه سيتم تزويد المشاركين بحزمة من البرامج التدريبية في مجالات التخطيط الإستراتيجي ،وتخطيط وتصميم المشاريع التنموية وفق منهج الإدارة بالنتائج، وتنمية الموارد عبر المنظمات الدولية ،وتخطيط وإدارة الموارد البشرية والإدارة المالية ،و إدارة المتطوعين ،والمهارات الإعلامية والتسويق.

Total time: 0.1512