أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد تحذير موقع أخبار الساعة ليومين متتالين: مقتل أربعة أشخاص وجرح عشرة آخرين في اشتباكات وسط صنعاء

سيارة تتبع آل طعيمان على سور الأرضية
- خاص

قتل عصر اليوم اربعة أشخاص وجرح عشرة آخرين في اشتباكات مسلحة بين افراد من قبائل طعيمان من محافظة مأرب وأهالي قرية عطان في منطقة فج عطان.

وقالت مصادر لـ "اخبار الساعة" ان الأهالي نددوا باحتلال طعيمان بالقوة لأرضية تابعة للأوقاف مخصصة كمقبرة، وذلك باستقدام مسلحين من قبيلته والشروع في بناء محلات مطلة على الشارع.

وقال المصدر ان الأهالي ابلغوا الشرطة قبل يومين وحضرت الى المكان لكنها تراجعت بسبب كثرة المسلحين، وهو ما دفع الأهالي للتدخل لحماية الأرضية في ظل غياب الدولة.

وقال مصدر أمني لـ "اخبار الساعة" ان القتلى أربعة اشخاص اثنان منهم من آل طعيمان بالإضافة إلى طالب ومواطن كما يوجد عشرة جرحى من الطرفين.

وأضاف المصدر أن طريق حدة مقطوعة الأن وان القبائل تهدد أهالي منطقة عطان بمحاصرتهم في حال رفضوا تسليم القتلة.

من جانبه قال الشيخ جعبل طعيمان، عضو مجلس النواب – في اتصال هاتفي مع "مأرب برس" - إن مسلحين من قرية عطان هاجموا آل طعيمان وهم في أرضية تابعة لهم، منوهاً بأن صاحب الأرضية هو عباد طعيمان، وأنه مستأجر من الأوقاف، ولديه أوراق ثبوتية، ومعه أمر بحماية الدولة لها.

وأكد طعيمان أن مساحة الأرضية، التي يملكها عباد، تقدر30 لبنة، مشيراً الى أنها جزء من مقبرة تابعة للأوقاف تبلغ 90 لبنة، وان 50 لبنة استخدمتها الأوقاف للاستثمار فيها، منوهاً بأن الوزارة ملكت الأرض لهم كشرط لحماية ما تبقى منها كما صرح بذلك لمأرب برس.

ويقول الأهالي ان الأرضية هي تابعة للأوقاف ومخصصة كمقبرة وان طعيمان استقدم مسلحيه قبل يومين وشرع في بناء محلات، وهو ما دفعهم لإبلاغ الأمن والتصدي لاحتلال المقبرة الواقعة في منطقتهم، منوهين انه لا يحق لوزارة الأوقاف تمليك الأراضي للآخرين.

وكان موقع اخبار الساعة قد نشر خبر قبل يومين عن قيام مسلحين باحتلال أراضي تابعة للدولة تستخدم كمقبرة، داعيا الجهات الأمنية للتدخل في حل النزاع بين أهالي عطان ومسلحي طعيمان، حيث وقع ما كان يُخشى منه.

تعليقات الزوار
1)
محمد الحضرمي -   بتاريخ: 29-06-2013    
ارض مقبرة اوقفها اهالي منطقه عطان مقبرة للاموات وهولاء الناهبين يريدون البسط عليها واغتصابها حتى وان كان معهم من يدعمهم باوراق من الفاسدين فهل سمعتم ان احدا باع واتملك ارض مقبرة لكي يستثمرها دكاكين ولمن لاصحاب مارب وعلى راسهم من يبسطون على اراضي الدولة والمواطنين افراد طعيمان فعلا اذا لم تستحي فصنع مل شئت
2)
يمني -   بتاريخ: 29-06-2013    
"منوهاً بأن الوزارة ملكت الأرض لهم كشرط لحماية ما تبقى منها كما صرح بذلك لمأرب برس"

يعني من خلال الكلام تعرفوا الكذب من الصدق يسرقوا كم لبنه علشان يحموها ثقافه القبائل هكذا ؟؟؟؟؟

Total time: 0.0964