أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللواء 25 ميكا يصرف تعويضات لأهالي ضحايا انفجار احد مخازن اللواء في عبس .

- حجة - عيسى الراجحي

أوضح العميد علي جازع الكازمي قائد اللواء 25 ميكا المرابط بمديرية عبس محافظة حجة أن اللواء قد قام بصرف التعويضات المقرة من وزارة الدفاع اليمنية لأهالي ضحايا انفجار أحد مخازن الأسلحة داخل اللواء  في فبراير الماضي.

واضاف انه تم استدعاء والد الطفلين الشهيدين مشير ومستشار طاهر واللذان استشهدا نتيجة سقوط قذيفة على منزلهما  جراء الإنفجار وتسليمه مبلغ مليوني ريال . كذلك تم تسليم والد الطفلة كواكب هزاع القباطي  مبلغ  مليون ريال كتعويض لأسرتها . يذكر أن الطفلة كواكب استشهدت نتيجة انفجار لغم فيها من مخلفات الإنفجار السابق عندما كانت تعبث به اثناء رعيها للأغنام داخل المعسكر .

واضاف العميد جازع انه بعد الحادث مباشرة تم تحرير مذكرة الى الاخ وزير الدفاع يطالب فيها بتعويض اسر هؤلاء الاطفال الشهداء وقام بعدها باللقاء مع الأخ وزير الدفاع وشرح له ظروف اسرهم ومايعانوه وتم التوجيه بصرف ثلاثة ملايين ريال توزع على اسر الضحايا .

وقال انه قام بنفسه بالمتابعة لدى الادارة المالية بوزارة الدفاع حتى  تم استخراج مبالغ التعويضات وتسليمها الى اسر الشهداء وأن اسباب التاخير في تسليمها يعود الى امور فنية ومالية  لدى الإدارة المالية بوزارة الدفاع .

يذكر أن الإنفجار الذي شب في المخزن الذي كان يحوي عددا كبير من الذخائر والأسلحة والمعدات العسكرية ويموِّن الكتائب والمواقع العسكرية المتوزعة على مناطق مختلفة بالمحافظة ومناطق ساحلية يتبع لما كان يعرف بالفرقة اولى مدرع .

تعليقات الزوار
1)
ابن شبوة -   بتاريخ: 22-07-2013    
لحقيقه دائما تتجلى ومهما حاول البعض حجبها فعلا مهما انكر اليمنيون ف الجنوب العربي جاثم تحت احتلال عصابات مافيا صنعاء هنا في العربية اليمنيه تصرف التعويضات وعلى ارض الجنوب العربي دمر ماستطعت وخذلك وعود المهم ان يستمر القتل والتدمير واسال الله العلي القدير وفي شهرة الفضيل ان يمزقكم ويشتتكم بكل جريمه ارتكبتوها في الجنوب وهم من سعى للوحدة

Total time: 0.0462