أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤول أمريكي: الأمريكيون الأربعة الناجون من هجوم بصنعاء يعملون لصالح السي آي إيه

- عبد الكريم الحزمي
كشف مسؤول أمريكي السبت أن الأمريكيين الأربعة الذين نجوا باعجوبة من هجوم على سيارتهم في العاصمة اليمنية صنعاء يعملون لحساب وكالة المخابرات المركزية الـCIA.
 
وتحدث المسؤول شريطة عدم ذكر اسمه لأن التفاصيل حول الحادث ما زالت سرية. وقال "لا توجد إشارة إلى إن الجناة يعرفون من كانوا يستهدفون على وجه التحديد". حسبما ذكرت وكالة استيوشيد برس.
 
وكان هجوم فاشل بقنبلة استهدف 4 من موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء مساء الأربعاء الفائت، حينما استهدف سيارتهم أثناء تواجدهم بمطعم للبيتزا في منطقة حدة.
 
وأكد مصدر أمني في وقت سابق لـ"المصدر أونلاين" إن قنبلة وضعت في مؤخرة السيارة، لكنه لم يصب أحد بأذى". وقال إنه تم القبض على شخص أردني الجنسية يعتقد انتماءه للقاعدة ويشتبه بتورطه في محاولة استهداف الأمريكيين. 
 
وأشار المصدر لـ"المصدر أونلاين" إلى إن الشرطة ضبطت المشتبه به على متن سيارة، وعثرت بحوزته على متفجرات وبندقيـة ووثائق هويـة مزورة. موضحاً أن المشتبه به شوهد يتحرك حول محيط المطعم بسيارته، قبل أن يترجل ويقترب من سيارة الدبلوماسيين الأمريكيين أثناء وجودهم داخل المطعم، ويعتقد أنه زرع قنبلة في السيارة الدبلوماسية من نوع بيك آب".
 
وحثت السفارة الأمريكيين رعاياها في اليمن على "توخي الحيطة والحذر" وتجنب المناطق التي شهدت هجمات مماثلة في السابق.
 
وقالت السفارة الأمريكية بصنعاء في بيان مقتضب على موقعها الالكتروني يوم الأربعاء أن "مقيمين أجانب في اليمن استُهدفوا في هجوم".. دون أن يتطرق إلى تفاصيل أخرى.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي في تصريح للصحافيين عدم إصابة أي فرد خلال الهجوم الذي وقع في احد ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء.
 
واضح كراولي ان قنبلة انفجرت خارج مركبة تابعة للسفارة الأمريكية كانت تقل عاملين بالسفارة ولكنه أشار الى ان تفاصيل الهجوم مازالت غير واضحة.
 
وأضاف "لقد سمعنا تقارير مختلفة بشأن هذا الحادث ولكن تفهمي له هو انه كان هناك بالفعل أشخاص داخل المركبة" ولكنه شدد في الوقت نفسه على عدم وضوح كافة تفاصيل الواقعة.
المصدر : المصدر أون لاين

Total time: 0.0434