أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

تقرير : المبيعات الإلكترونيه بلغت 27.46 مليار دولار في 47 يوم

- عبد الكريم الحزمي

قال موقع comscore أن حجم الإنفاق الالكتروني لشراء سلع علي شبكة الانترنت بلغ 27.46 مليار دولار خلال موسم الأجازات (1 نوفمبر - 17 ديسمبر 2010 )

- الرقم الضخم صدر ضمن تقرير كبير نشرة الموقع علي شبكة الانترنت أمس ، وقال التقرير أن هذا المبلغ يمثل زيادة بنسبة 12% عن أرقام نفس الفترة من العام الماضي .

- وإعتادت الاسواق الامريكيه والاوروبية على طرح خصومات هائلة لكل السلع خلال هذة الفترة من كل عام ، والتى تشهد بضعة أيام يعتبرها المستهلكون أيام خصم حقيقية ، وتشمل أيام 25 ، 26 ،29 من شهر نوفمبر ، وأيام 13 ،17 من شهر ديسمبر .

- ووفقاً لبيانات التقرير ، فأن مبيعات أخر اسبوع فقط (المنتهي 17 ديسمبر ) بلغت 5.15 مليون دولار ، بزيادة 14% عن مبيعات نفس الاسبوع العام الماضي .

- ويقول التقرير أن الفضل الأكبر لإرتفاع المبيعات خلال هذا الموسم ربما يعود الي يوم (الشحن المجانيFree Shipping Day ) الذى يقدم فيه أكثر من 1500 مؤسسة  وتاجر على شبكة الانترنت خدمات شحن البضائع المشتراة مجاناً الى مقار إقامة العملاء ، هذا اليوم - 17 ديسمبر - شهد وحده رقم مبيعات بلغ 942 مليون دولار ، بزيادة 61% دفعة واحدة عن نظيره في العام السابق .

- هذه الارقام الضخمة تجبرنا علي التوقف والتأمل كثيراً وطويلاً ، فهل يأتي يوم قريب يمكن أن نري في عالمنا العربي تجارة الكترونية قوية ومؤثرة الى هذا الحد ؟ وهل نجحت أي شركة عربية في كسب ثقة المستهلكين للشراء على الانترنت حتي اليوم ؟ .

Total time: 0.0511