أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

العوا: منذ الانقلاب وغضب المصريين يتصاعد.. بل حدث شيء عجيب! (فيديو)

- متابعة

أكد المفكر الإسلامي البارز الدكتور محمد سليم العوا اليوم الجمعة أن غضب المصريين منذ وقع الانقلاب العسكري في 3 يوليو الماضي مستمر ويتصاعد حتى بعد استخدام "القوة المفرطة الشنيعة" في قتل معتصمي رابعة العدوية والنهضة.

وقال العوا في مداخلة عبر الهاتف مع قناة الجزيرة مباشر مصر: "منذ وقع الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو وغضب الشعب المصري على ما حدث من عزل الرئيس المنتخب ومن إيقاف العمل بالدستور، مستمر ويتصاعد شيئًا بعد شيء حتى بعد استخدام القوة المفرطة الشنيعة في قتل المعتصمين في ميدان رابعة والنهضة وأماكن أخرى من المحافظات المختلفة لم تتوقف المتظاهرات".

وتابع يقول: بل حدث شيء عجيب وهو أن المظاهرات بدلاً ما كانت في مكان واحد أو مكانين أصبحت في كل المحافظات وأقسام الشرطة، بل وفي القرى، عرفنا أن هناك مظاهرات داخل القرى الصغيرة في الريف والصعيد تعترض على ما يحدث في القاهرة من تغيير الوضع الديمقراطي إلى وضع عسكري ديكتاتوري لا يتوقع منه في المستقبل القريب أن يتحول إلى الديمقراطية".

وأكد العوا أن مظاهرات اليوم تدل على أن الحراك أكبر بكثير جدًّا مما يتصور، مضيفًا: "يبدو هناك تعتيم إعلامي شبه رسمي على ما يجري في الشارع.. لقد ولى عهد تجاهل ما يحدث في الشارع من مظاهرات..".

Total time: 0.0851