أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

رونالدو ينقذ ريال بركلة جزاء قبل النهاية ليمنحه الفوز على إيلتشي

كريستيانو رونالدو سعيد بهدفه في مرمى ايلتشي بالدوري الاسباني يوم الاربعاء - رويترز
- رويترز

احتاج ريال مدريد لهدف من ركلة جزاء سجله كريستيانو رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز 2-1 على مضيفه إيلتشي الصاعد حديثا يوم الأربعاء ليواصل ملاحقة ثنائي الصدارة برشلونة واتليتيكو مدريد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وافتتح رونالدو مهاجم البرتغال التسجيل من ركلة حرة قوية في الدقيقة 51 أمام إيلتشي الضعيف الذي نجح رغم ذلك في إدراك التعادل عن طريق البديل ريتشموند بواكي بضربة رأس في شباك دييجو لوبيز في الدقيقة 91.

لكن المباراة كان ينتظرها المزيد من الإثارة إذ حصل ريال على ركلة ركنية وأشار الحكم إلى نقطة الجزاء بعد التحام بين بيبي ولاعب الوسط كارلوس سانشيز داخل منطقة الجزاء.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن اللاعبين قد جذبا بعضهما البعض قبل السقوط أرضا وبدا غضب لاعبي إيلتشسي من قرار الحكم مبررا.

لكن مع وصول المباراة للدقيقة 96 نفذ رونالدو بهدوء ركلة الجزاء مسجلا هدفه السادس في ست مباريات هذا الموسم.

وقال خوسيه الباتشار قائد إيلتشي في مقابلة مع محطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية "أي شخص شاهد المباراة يمكنه أن يعرف لماذا فاز ريال مدريد.. الأمر واضح تماما."

وأضاف "خرجنا بشعور بأن تلك المباراة سرقت منا وأننا كنا قادرين على الخروج بالتعادل ضد فريق جيد جدا."

ووقع هدف الفوز الذي سجله ريال قبل النهاية كالصاعقة على إيلتشي الذي صنع فرصا أخطر في الشوط الأول ورفض الاستسلام بعد تأخره بهدف على عكس سير اللعب.

وتقل قيمة جميع من في تشكيلة إيلتشي عن نصف ما دفعه ريال لشراء الجناح الويلزي جاريث بيل وقدره 100 مليون يورو (135 مليون دولار) وفي مقابل ستة ملايين يورو هي كل ميزانيته الموسم الماضي وصلت ميزانية ريال لنصف مليار يورو.

وهيمنت على التغطية بعد المباراة التعليقات بشأن ركلة الجزاء وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة على موقع تويتر قال فيه "دعونا نركز على اللعب وليس على الحديث."

ورفع الفوز رصيد ريال إلى 16 نقطة مقابل 18 لبرشلونة المدافع عن اللقب والذي تغلب 4-1 على ريال سوسيداد ومثلها لاتليتيكو 2-1 الذي تغلب على ضيفه أوساسونا ليرتفع رصيد كل منهما إلى 18 نقطة.

وفي وقت سابق اليوم ابتعد اشبيلية عن قاع جدول دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وحقق انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم بعد فوزه 4-1 على ضيفه رايو فايكانو.

وتقدم اشبيلية عبر ايفان راكيتيتش من ركلة جزاء في الدقيقة 17 ثم ضاعف نفس اللاعب تقدم الفريق بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني.

وقلص ادريان جونزاليس الفارق لفايكانو عقب مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني لكن الفريق تلقى لطمة مزدوجة بعد طرد اليخاندرو جالفيس وجوناثان فييرا في الدقيقتين 66 و82 على الترتيب.

واضاف كارلوس باكا الهدف الثالث لاشبيلية في الدقيقة 80 ثم اختتم رباعية الفريق قبل دقيقتين من النهاية.

ورفع اشبيلية رصيده الى خمس نقاط من ست مباريات فيما توقف رصيد فايكانو عند ثلاث نقاط في المركز الاخير بجدول المسابقة بعدما خسر للمرة الخامسة على التوالي.

وواصل بلنسية تعافيه من اثار بداية ضعيفة للموسم وحقق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه على مضيفه غرناطة بهدف دون مقابل سجله جوناس في الثواني الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع بلنسية رصيده الى تسع نقاط مقابل خمس نقاط لغرناطة الذي لم يعرف الطريق الى الفوز بعد الجولة الافتتاحية للمسابقة

Total time: 0.1188