أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

وظائف لمدرسات إنجليزي بالسعودية بـ"16 ألفًا".. بشرط واحد

- متابعة

أعلن موقع توظيف أميركي عن وظائف شاغرة لمدرسات لغة إنجليزية في السعودية برواتب وصفت بـ"الخرافية" تبدأ من 16 ألف ريـال، ولم يشترط أية "شهادة لغة" أو "خبرة"، إلا أنه حصر التقديم في شرط واحد فقط.

ووفق ما ذكرت صحيفة اليوم، فقد شكَّل الإعلان عن فرص وظيفية لمدرسات لغة إنجليزية لغير الناطقين بها للعمل في المملكة تحت عنوان "رواتب خرافية!! مطلوب مدرسات لغة إنجليزية للعمل في السعودية" لافتين إلى أن التخصص والخبرة غير مطلوبين، واشترط فقط جنسيتين محددتين، وأية شهادة جامعية غير متخصصة - صدمة في الأوساط التعليمية.

ولفت الموقع إلى أن الرواتب تبدأ من 4265 دولارًا أي ما يعادل 16 ألف ريـال تقريبًا خالية من أي رسوم.

وطلب موقع "سكاي جلوبال سوليوشنز" المتخصص بالتوظيف على صفحته الرئيسة عبر إعلان توظيفي مدرسات لغة للعمل في كافة أرجاء المملكة، بعقود تتراوح مدتها من سنة إلى سنتين، مشيرًا إلى افتتاح وظائف أكاديمية للعام الدراسي 2013 -2014، موضحًا أن الوظيفة متاحة لمن تحملن الجنسيتين الأميركية أو البريطانية فقط، دون النظر إلى أصولهن، حيث من الممكن أن يكن من ناطقي اللكنة الأميركية، أو البريطانية، أو الكندية، أو لكنة جنوب أفريقيا، أو أستراليا، أو أيرلندا، أو نيوزيلاندا، ولم يشترط الموقع توفر خبرة لدى المتقدمات.

وأضاف الموقع أن المؤهل المطلوب هو الدرجة الجامعية في أي تخصص وأي مجال، فضلاً عن حمل شهادة تدريبية لتدريس اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب.

إلى ذلك أعلن موقع "آي إس إل جوبس" للتوظيف رغبته في توظيف مدرسين ناطقين أصليين باللغة الإنجليزية للعمل في الدمام ابتداء من شهر نوفمبر، على أن يكون المتقدمون من حملة الشهادات الجامعية في تدريس اللغة الإنجليزية، كدرجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، أو اللغويات التطبيقية في اللغات الحديثة، على أن تكون لديهم خبرة لا تقل عن أربع سنوات.

تعليقات الزوار
1)
Rania Salah -   بتاريخ: 14-10-2013    
انا مصريه وحاصله على شهادة جامعيه (تربية عام لغه انجليزيه )وابحث عن وظيفة مدرسة او اى وظيفة تكون مناسبه فى المملكة العربية السعوديه
انا ايضا حاصله على دورة ICDL فى قيادة الكمبيوتر وخبرة سنه فى مدرسة ثانويه تعليم عام
ابحث عن وظيفة فى المملكله ضرورى لو سمحتم ولكم جزيل الشكر
2)
حسناء عباس عبد الكافى -   بتاريخ: 06-11-2013    
انا طبيبة بيطرية مصرية خريجة 2011 ابحث عن عمل فى منطقة الجبيل ولدى اقامة لمدة سنتين قابلة للتجديد

Total time: 0.1232