أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

افتتاح معايير الجودة العالمية للصحافة

- لجنة التدريب والتأهيل

افتتحت صباح اليوم الخميس الموافق 6 يناير 2011م بصنعاء فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بمعايير الجودة العالمية للصحافة التي تنظمها لجنة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع برنامج الاستثمار في المستقبل بمشاركة 26 متدرب ومتدربة يمثلون مختلف الوسائل الإعلامية .

وأكد ياسين المسعودي نقيب الصحفيين اليمنيين في كلمته التي ألقاها خلال حفل الافتتاح على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي قال أنها تساعد الصحفيين على تطوير وتنمية قدراتهم الصحفية مشيراً إلى الدور التي تقوم به لجنة التدريب والتأهيل بالنقابة في هذا الخصوص مبدياً ارتياحه الشديد لنشاطها المستمر .

وتمنى المسعودي أن تحقق الدورة نجاحاً ينعكس على الأداء المهني للمتدربين في مؤسساتهم الإعلامية ومن خلال أدائهم لأعمالهم الميدانية .

من جهته قال حسين الوادعي عضو فريق برنامج الاستثمار في المستقبل نحن سعداء بالشراكة التي نعمل من خلالها مع نقابة الصحفيين اليمنيين موضحاً بأنه سبق وأن تم تنفيذ الكثير من المشاريع التدريبية للصحفيين والتي شملت مختلف المجالات والتخصصات الصحفية ، وثمن الوادعي تفاعل الصحفيين والإعلاميين بشكل عام مع البرامج والمشاريع التي ينفذها برنامج الاستثمار في اليمن وتمنى استمرار التعاون لما يحقق أهداف وتطلعات جميع الصحفيين .

رئيس لجنة التدريب والتأهيل في النقابة الزميل نبيل الأسيدي شكر بدوره جميع الصحفيين على تفاعلهم واستجابتهم لنشاط اللجنة معرباً عن سعادته البالغة للشراكة بين النقابة والبرنامج والتي قال بأننا استطعنا من خلالها أن نلبي بعض التطلعات لدى الصحفيين في مجال التدريب وقد حققنا نجاحاً ملموساً في تطوير مهارات وقدرات معظم الصحفيين من مختلف المحافظات .

كما شكر نبيل الاسيدي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على تعاونهم في استضافة الدورة التدريبية في مبنى الهيئة وتقديمهم كافة التسهيلات والتجهيزات.

يذكر أن الدورة ستشمل العديد من المواد التدريبية التي تخص معايير ألجوده العالمية للصحافة وستستمر ثلاثة أيام.

Total time: 0.1205