أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طامح تويتر يطيح بمسئول يمني رفيع

- صنعاء

 أحدث القرار الجمهوري الذي أتخذه الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم بإقالة مدير عام مطابع الكتاب المدرسي عبدالله أبو حورية ردة فعل واسعة لدي العديد من السياسيين والإعلاميين في قناعة الرئيس هادي بجديدة المعلومات التي يطرحها المغرد المغرد الاماراتي المثير للجدل والشهير بـ«طامح» خاصة وقد أفرد المغرد الشهير معلومات وصفت بالهامة حول وأحد من أهم مرافق الدولة المرتبطة بوزارة التعليم وعلاقة مسئولها الإول في تهريب وتخزين السلاح لصالح التيار الحوثي .

ويعد طامح من أشهر المغردين العرب وتحضي تغريدادته بمتابعة واسعة على صعيد الوطن العربي كما أن غالبيتها تحمل معلومات إستخبارتية تشهد لمصداقيتها العديد من الوقائع على الأرض .

وكان الرئيس هادي قد وجه بإقالة مدير عام مطابع الكتاب المدرسي عبدالله أبو حورية وتعيين مديرا عاما جديدا في هذا المنصب .

وجاء قرار هادي الرئاسي بعد أقل من 24 ساعة من كشف المغرد طامح عن معلومات" تتهمه باستخدام مبنى مطابع الكتاب المدرسي في العاصمة صنعاء كمخازن للسلاح واستخدام حاويات المطابع لنقل الاسلحة من منطقة سنحان الى الحوثيين في حيي الروضة والجراف بشمال صنعاء.

وقضى قرار رئيس الجمهورية بتعيين محمد عمر سالم باسليم مديراً تنفيذياً للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.

وكان «طامح» أكد في تغريدات جديدة نشرها البارحة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» احتواء مطابع الكتاب المدرسي المتاخمة لوزارة الداخلية على شحنات أسلحة كبيرة يقوم بتخزينها وتهريبها أبوحورية إلى أحياء في العاصمة صنعاء.

واتهم طامح أبو حورية بالاسم بالقيام بدور الوسيط بين الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والحوثيين في العاصمة صنعاء لتسهيل تهريب السلاح اليهم ، حيث يتم نقل نقل الاسلحة بواسطة ناقلات تابعة لمطابع الكتاب المدرسي ويتم ادخالها الى مخازن المطابع ومن ثم تفريغها على شحنات الى منازل حوثيين في حيي الجراف والروضة.

وقال طامح في احدث تغريداته المثيرة للجدل على حسابة بموقع التويتر:" يجب على الوزير المعني بمطابع الكتاب المدرسي ان يقيل تاجر السلاح ابو حورية ومحاكمته على تبديد أموال الشعب اليمني في تجارته القذرة". حسب تعبيره

وأكد طامح أن مطابع الكتاب المدرسي المتاخمة لوزارة الداخلية اليمنية تحوي على شحنات أسلحة كبيرة يقوم بتخزينها وتهريبها الى احياء في العاصمة صنعاء المدعو أبو حورية الذي قال أنه المسؤل عن مطابع الكتاب المدرسي.

المصدر : مأرب برس

Total time: 0.0488