أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انتخاب الاشول نائب للرئيس

- طاهر الشلفي
تم انتخاب وزير التربية اليمني  الدكتور عبد الرزاق الأشول نائبا لرئيس المؤتمر العام لليونسكو في دورته الـ 37 التي ينعقد في العاصمة الفرنسية باريس.
وكان وير التربية قد التقى اليوم في باريس اليوم السيدة أرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، وقد تم أثناء اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون بين بلادنا والمنظمة في مختلف مجالات التربية والعلم والثقافة .
وأوضح الدكتور الأشول للمديرة العامة لليونسكو الأوضاع السياسية ومسار الحوار الوطني الذي تشهده بلادنا، وكذلك تم بحث عدد من القضايا التربوية وفي مقدمتها قضايا التعليم الأساسي ومحو الأمية بصفتهما من القضايا التي تحتل المرتبة الأولى لدى الحكومة اليمنية ومنظمة اليونسكو. كما أكد على أهمية أن تستمر اليمن في مقدمة البلدان التي تحظى بدعم منظمة اليونسكو لفترة ما بعد 2015.
وقد وجه وزير التربية والتعليم الدعوة للسيدة المديرة العامة لليونسكو باسم الحكومة اليمنية لزيارة اليمن ومشاهدة التنوع الثقافي والبيئي لليمن عن قرب، منوها إلى أن هذه الزيارة سوف تعود بالفائدة الكبيرة على أطفال اليمن وبيئتها وثقافتها المتنوعة.
وقد أكدت المديرة العامة على أن اليمن تمثل منبع االحضارة على المستوى العالمي، وأنها ستعمل من أجل مواصلة دعم التعليم وتحسينه وتجويدهم وحفز الدعم الدولي والأقليمي لليمن.
حضر اللقاء نائب وزير التعليم العالي، الأستاذ الدكتور محمد محمد مطهر ومندوب الدائم لليمن لدى اليونسكو، الدكتور أحمد الصياد
المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0503