أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

سعودي يقضم أنف زوجته خلال تعنيفها

في محاولة منها لصده، طعنت امرأة سعودية، في مدينة جدة غرب المملكة، زوجها بسكين في كتفه بعد ضربه لها ضرباً مبرحاً وبـ "طريقة وحشية" فقام بقضم أنفها.

 وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين إنه تم نقل المرأة الثلاثينية إلى مستشفى الملك عبد العزيز بجدة، حيث أجريت لها خمس عمليات تجميلية في محاولة لإعادة أنفها لطبيعته.

وأضافت إن الشؤون الاجتماعية كلفت جمعية "حماية" بجدة بمتابعة حالة المعنفة التي ترقد حالياً بالمستشفى، وإعداد دراسة مفصلة عن حالتها وأسباب تعنيفها، حيث قامت اللجنة بزيارتها يوم الخميس الماضي لمعرفة طلباتها والإشراف على حالتها حتى يتم الانتهاء من إجراء العمليات الجراحية التي قررها الأطباء لها لإعادة أنفها الذي فقدت جزءاً كبيراً منه بسبب اعتداء زوجها، مما تسبب في جرح غائر وانتزاع جلدة الأنف وفقدان عدة غضاريف من أنفها.

وأفاد مدير عام الحماية بالشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة صالح الغامدي أنه بحسب أقوال المرأة للجنة الحماية التي زارتها، فإن المرأة حاولت حماية نفسها من الضرب المبرح الذي كانت تتعرض له من زوجها الذي قام بضربها وتوجيه الشتم لها، مما دفعها لإحضار سكين وطعنه بكتفه لإيقاف الضرب الذي كان ينهال عليها كدفاع عن النفس، وذكرت للجنة أن الزوج لم يكتف بالضرب السابق، فبعد طعنها له لإيقافه قام بدفعها على الأرض وانهال عليها بالضرب وقام بعض أنفها بطريقة غريبة أدت إلى أن قطع جزءاً كبيراً منه بفمه.

وقال "الغامدي" إن جمعية حقوق الإنسان تواصلت مع السيدة لمعرفة ملابسات الحادث، مشيرا إلى أنه من الناحية الجنائية فإن القضية من اختصاص الشرطة، أما دور الحماية فيتمثل في متابعة الحالة في حال توفير مأوى لها واستدعاء الزوج لمعرفة أسباب الحادث.

 وأضاف أن القرار الأخير الذي صدر من قبل مجلس الوزراء الخاص بوضع نظام "للحماية والإيذاء"، سيتم العمل بالآلية التي وضعت له الأسبوع المقبل.

Total time: 0.0895