أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ترحيل 33 ألف يمني.. ومخالفي العمرة يتم ترحيلهم جوا

- فيصل الحيدري

أبلغ المتحدث الرسمي لحرس الحدود بمنطقة جازان العميد عبدالله بن محفوظ "الوطن"، أن الإثيوبيين الذين تسللوا من الحدود اليمنية إلى الأراضي السعودية سيتم ترحيلهم بالحافلات عن طريق الحدود التي تسللوا منها، في حين أكد أن أعداد المرحلين بدأت بالانخفاض بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة.

وأوضح أن أعداد المرحلين منذ بداية الحملة وحتى الآن بلغ نحو 33 ألفا من الجنسية اليمنية، لافتاً إلى أن المديرية العامة للجوازات هي المخولة بترحيل المخالفين الذين قدموا إلى الأراضي السعودية بتأشيرة عمرة إلى بلادهم جواً، وأن حرس الحدود يرحل فقط من تسللوا إلى المملكة عن طريق الحدود فقط عبر حافلات تنقلهم إلى المواقع التي أتوا منها.

وأضاف العميد ابن محفوظ أن دوريات حرس الحدود بـ"الدائر" رصدت مجموعة من المهربين يحاولون إدخال مهربات يحملونها، وتم التصدي لهم ومنعهم من الدخول بعد تبادل إطلاق النار معهم، ونتج عن ذلك ضبط 18 بندقية "كلاشنكوف"، إضافة إلى فرار المهربين للمواقع التي أتوا منها، ولم ينتج عن المواجهة إصابة أي من أفراد الدورية.

وأكد أنه لم يصلهم حتى الآن مخالفون من الجنسية الإثيوبية الذين تم ضبطهم خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن أعداد المخالفين انخفضت بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة مقارنة مع بداية حملة التفتيش.

من جانبه، أكد قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي ضرورة تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفين، سواءً كانوا متسللين أو مهربين بالاتصال على الرقم 994 حتى تتمكن دوريات حرس الحدود من التعامل معهم بما يمليه الموقف.

المصدر : الوطن

Total time: 0.0452