أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دعاهم فيها بداعي القبيلة : بن عزيز يوجه رسالة إلى قبائل بكيل (نص الرسالة)

- صنعاء

وجه الشيخ صغير بن عزيز عضو مؤتمر الحوار الوطني رسالةً إلى مشائخ وعقلاء وأفراد قبائل بكيل دعاهم فيها بداعي الإخاء والقبيلة إلى القيام معاً ضد الحوثي وميليشياته المسلحة ومقاطعتهم حتى يسلموا المختطفين لديهم.


وأكد بن عزيز في رسالته التي نشرها على صفحته الرسمية في موقع الفيس بوك, أكد على وجوب قيام الأخ مع أخيه من كافة أبناء قبائل بكيل لمقاطعة الحوثي ومن معه حتى يتم تسليم المختطفين من مشائخ منطقة سفيان وأبنائها وإرجاع المنهوبات وترك منطقة سفيان لأهلها.


وأوضح بن عزيز أن القطاعات القائمة الآن في عدة جبهات لا تستهدف إلا الحوثي ومن معه فقط ولا تستهدف الشرفاء من أبناء صعدة وغيرهم من أبناء المناطق التي استولت عليها ميليشيات الحوثي بقوة السلاح وضعف الدولة.


ونوه إلى أن مقاطعة الحوثي تعد مناصرة لأبناء سفيان وغيرهم من المظلومين  والمشردين من صعدة وغيرها مبيناً أن العرض واحد والنصرة واجبة.


 وأكد في ختام رسالته أن الحوثي لا شرعية له وأنه ليس بأكثر من متقطع يسعى في الأرض فساداً, وأنه مجهول الهوية معدوم الصفة وأنه نائب لدولة أجنبية.


 نص الرسالة مع أسماء المشائخ المهجرين الموقعين على داعي الأخوة والقبيلة:

بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة / مشايخ وعقال وأفراد قبائل بكيل كافة الجميع حياكم الله
تعلمون بما حصل علينا من اعتداءات من الحوثي وعناصره, الاعتداءات تمثلت في قتل وسلب ونهب وخراب منازل واحتلالها واختطاف واعتقال لمشايخ وأفراد من سفيان ولايزالون مخفيين حتى الآن بالإضافة الى تهجير مئات الأسر قسراً من منازلهم ومناطقهم ومنعهم من العودة إلا بتعهدات للحوثي وعناصره بالولاء والطاعة والعبودية, ليس للحوثي حجة في ذلك إلا أننا دافعنا عن ديننا وعرضنا وأرضنا, ورفضنا تخريب البلاد ولا قبلنا بأي دخيل أو تخريب بلادنا ولأننا فقط تعاونا من أجل أمن واستقرار بلادنا.
وعليه :- نحن آباؤكم وإخوانكم وأبناؤكم من سفيان الذين شردهم الحوثي ندعوكم داعي الإخاء والصحب في القيام معنا ضد الحوثي ومقاطعته هو ومن معه ومن تعاون معه وذلك حتى يُسلم المختطفين من مشايخ وعقال وأفراد سفيان الذين لايزالون في معتقلاته حتى هذه اللحظة ويُسلم كل ما نهبه علينا ويترك بلادنا ونعود بلادنا آمنين في ظل الله ثم الدولة والنظام الجمهوري نحن نأمل فيكم الخير الكثير في الوقوف معنا ومناصرتنا فالعرض واحد "يا صحباه يا مخوتاه" في نصرتنا وهو واجب الأخ مع أخيه وبالنسبة للقطاعات الموجودة الآن في أي مكان على الحوثي فهي مناصرة لنا ولغيرنا من المظلومين والمشردين من أبناء محافظة صعدة والقطاع يستهدف الحوثي ومن معه فقط والمناطق المسيطر عليها ولا يستهدف أي إنسان شريف وحر ليس خاضع للحوثي هذا داعي لكم واعتبار أننا جزء منكم ومن شعب له دولة شرعية لكن للأسف ضعيفة ومتعددة الاتجاهات أما الحوثي فلا شرعية له اكثر من متقطع يسعى في الأرض فساداً, مجهول الهوية معدوم الصفة اكثر مما هو نائب لدولة أجنبية, والمطلوب الجواب والله يرعاكم.
 حرر بتاريخه 23-11-2013م
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخوانكم مشايخ وعقال وأفراد سفيان المهجرين من بلادهم قسراً من قبل الحوثي وعناصره الموقعون في الداعي لقبائلهم بكيل

احسن مطر ذيبان  _  باقي احمد صالح ضاوي
حميد مقبل القعود   _ علي احمد حمود عزيز
أمين احمد كزمه    _  هادي احمد رعدان
علي حمود احمد عزيز  _  فهد صالح غيلان
صالح عيشان   _  مطر باقي مخبل
صغير حمود احمد عزيز  _ علي عبدالله حمران
منصور واشي الذويبي  _ دارس احمد شلي
احمد مقبل القعود  _ حميد حامد شلي
منصور يحيى قرحش _  سلطان محمد حسين عزيز
محسن صالح جميله  _ ناصر حمود الموج
محمد عبدالله جميله   _  جمال نعمان جشمان
احمد مصلح كزمه _   احمد مطر زمام عزيز
صدام احسن كزمه   _  حسين احسن معقل
زايد علي مقبل القعود   _  محمود هادي لكي
هادي احمد القعود    _  احمد قادر منجد
عبدالله يحيى الأقطل   _  احمد علي ناصر خموسي
سالم جابر سليمان _  بدري مهدي شيبان
عزيز صالح معقل   _  يونس احسن معقل
صالح طاهر طشان _  جابر جابر سليمان
صالح صالح بصلان  _ ناجي صالح طشان
احمد هملان مكفح _  احمد مطر جبران
خالد همدان عيشان

 

صعدة اونلاين

تعليقات الزوار
1)
سيف العزي -   بتاريخ: 26-11-2013    
دائما لايشعر اللاطم بحجم لطمته بل الملطوم! وحيث ان الشيخ صغير شارك الحكومة الظالمة في قتال الحوثيين وتدمير بلادهم فلم يحس بآلامهم واوجاعهم ، بل زاد النكاية بهم حتى اذا دارت عليهم الدوائر وانتقم الله منه احس بالالم والوجع بدأ الصراخ من الألم . اليس هذا درس للجميع ان لايتعاونوا على الاثم والعدوان. اما مايدعيه البعض من عدوان للحوثيين على دماج فالعدوان مرفوض من اي طرف كما ان الحوثيين لهم الدعوى نفسها فلماذا نصدق السلفيين فقط واين الجهات المحايدة لقول الحقيقة وتبيين المعتدي . اليس فيكم رجل رشيد

Total time: 0.0604